قارئ البصمة في هاتف Galaxy S5 غير آمن ومن الممكن إختراقه

بواسطة أحمد علاء 4/16/2014 8:45:00 PM


هاتف شركة سامسونج Galaxy S5 الذي تم الإعلان عنه في شهر فبراير الماضي وتم صدوره في الأسواق منذ عدة أيام والذي يأتي بأحد المميزات الجديدة وهي قارئ البصمة لكن للأسف هذه الطريقة لفتح الجهاز خاص بك ليست آمنة.

إستطاع أمس أحد الأشخاص بإختراق الماسح الضوئي لبصمات الأصابع الموجود في الهاتف وكما حدث تماماً مع هاتف iPhone 5S حيث بعد صدوره بعدة أيام أستطاع مجموعة أشخاص من أوروبا إختراق الماسح الضوئي لبصمات الأصابع الخاصة بالهاتف.

في الفيديو الذي قامت قناة SRLabs بنشره على اليوتيوب ظهر أن عملية إختراق الماسح الضوئي ليست صعبة ولكن الحصول على بصمات الأصابع هي النقطة الأصعب في الموضوع حيث يحتاج المُخترق أن يعلم ما هو الأصبع الذي قمت بإستخدامه في قارئ البصمة ويحصل على البصمة الخاصة به وسيستطيع بعدها إختراق الماسح الضوئي بطريقة مُشابهة للموجودة في الفيديو.



عملية إختراق هاتف Galaxy S5 أسهل من الـ iPhone 5S لأن الهاتف لا يطلب منك إدخال أي كلمة مرور بعد فتح الهاتف بالبصمة ولكن في هاتف iPhone 5S عندما تقوم بعمل إعادة تشغيل للجهاز سيطلب منك الهاتف إدخال كلمة مرور أولاً.

لكن الأسوأ من ذلك الأمر أن البصمة يُمكنك أن تقوم بإستخدامها في حسابك على الباي بال والتطبيق لا يطلب منك أن تقوم بإدخال أي كلمات مرور بعد إستخدامها أي سيكون حساب الباي بال الخاص بك في خطر.

الباي بال أكدت من جانبها في تصريح لموقع BGR إنها تقوم بتوليد كود في كل مرة يتم فيها إستخدام البصمة في تطبيق الباي بال ويُمكن للشركة إذا حدثت أي عملية سرقة للحساب الخاص بك تغيير هذا كود بحيث لا يمكن لأحد إستخدام حسابك على الباي بال.

المصدر