ASIMO روبوت جديد من شركة Honda بقدرات عالية

بواسطة أحمد علاء 4/18/2014 9:32:00 PM


أعلنت مؤخرآ شركة Honda عن الروبوت الجديد ASIMO وهو يتميز بعدة خصائص من أهمها السرعة وخفة الحركة بالاضافة الى القدرة على القيام ببعض المهام المنزلية.

ASIMO هو إنسان آلى متعدد المهام وهو يتميز بالمرونة والأنسيابية فى الحركة فهو يستطيع صعود وهبوط السلم بكل سهولة كما يتميز ASIMO بعدة مهارات من أهمها القيام ببعض الاعمال المنزلية مثل تحضير وتجهيز المشروبات والوجبات الغذائية.



ويتمتع ASIMO بمهارات إضافية مثل ركل الكرة كأى لاعب كرة قدم ومصافحة أى شخص يقدم لة التحية فضلا عن القيام ببعض الرقصات المشهورة ويبلغ من الطول حوالى 4 أقدام وهو مزود بكفين كل منهما يحتوى على خمسة أصابع بالاضافة الى إحتوائه على العديد من أجهزة الاستشعار لتحديد الامكان وتفادى العقبات الموجودة أمامة أثناء السير.



وتحتوى رأس ASIMO على كاميراتين لتحديد هوية الاشياء الموجودة أمامه وتُعد البطارية من أحد العيوب فى ASIMO حيث أنة مزود ببطارية تدوم لمدة 40 دقيقة فقط.



جدير بالذكر أن شركة Honda قد قامت بإطلاق النسخة الاولى من ASIMO فى عام 1986 وهى تعمل طوال هذة الاسنوات على تطوير SAIMO وتحسين قدارتة وفى تصريح لـ Jeffrey Smith الرئيس التنفيذى لشركة Honda قال أن الاصدار القادم من ASIMO سيحمل مميزات متطورة جدآ من أهمها خاصية التواصل عبر لغة الاشارة مع أى شخص.



المصدر