الإعلان عن توزيعة Ubuntu 14.04 وأجهزة لوحية بنظام أوبنتو قريبا

بواسطة أحمد علاء 4/19/2014 2:17:00 AM


أعلنت شركة Canonical المطورة لتوزيعة Ubuntu المبنية على نواة لينكس عن توزيعة Ubuntu 14.04 وهي التي تحمل الإسم الكودي Trusty Tahr وسيحصل هذا الإصدار من التوزيعة على الدعم والتحديثات الأمنية للنظام لمدة تصل إلى 5 سنوات.

وأهم ما يأتي به هذا الإصدار من توزيعة Ubuntu هو الدعم الكامل للشاشات اللمسية والدعم لشاشات العرض صاحبة الدقة العالية ودعم العمل على الأجهزة اللوحية.

نظام Ubuntu للهواتف كان متوفر بالفعل منذ شهر أكتوبر الماضي ولكن لم يتم إصدار أي هاتف يعمل به لأن الأمر يحتاج إلى إبرام إتفاقيات مع مزودين خدمات الأتصال وذكر مؤسس الشركة Mark Shuttleworth في شهر مارس الماضي أن أول هاتف يعمل بنظام Ubuntu سيصدر في خريف هذا العام وذكر أن أول جهاز لوحي يعمل بنظام Ubuntu قد يتوفر قبل الخريف.

وذكر في البيان الصحفي الذي تم الإعلان فيه عن نسخة Ubuntu 14.04 أن هذا الإصدار سيتوفر لكي يقوم الشركاء المصنعين للأجهزة اللوحية بالعمل على أجهزة تعمل بنظام Ubuntu ولكنه لم يذكر من هؤلاء الشركاء.

النظام بالطبع شهد عدد من التحسينات سواء للأجهزة اللمسية أو الأجهزة العادية واصبح متوفر للتحميل الأن على موقع Ubuntu ويُمكنك تحميله من الرابط التالي : هنا

المصدر