تقرير : جوجل تخفق فى تحقيق توقعات أرباح الربع الأول من 2014

بواسطة أحمد علاء 4/20/2014 6:37:00 PM


فى أحدى التقارير الصادرة مؤخرآ عن شركة جوجل أعلنت الشركة عن معدل الأرباح فى الربع الأول من العام الجارى وقد حققت الشركة أرباح أقل نسبيآ من أرباح الربع الاخير من العام الماضى.

بلغت إيرادات شركة جوجل فى الربع الاول من العام الجارى 15.04 مليار دولار بواقع 6.27 دولار للسهم الواحد بينما بلغ صافى إرادات الشركة 12.19 مليار دولار أمريكى وإرتفع عدد النقرات على الاعلانات الخاصة بشركة جوجل بنسبة 26% سنويآ بينما إستمر مستوى تكلفة النقرة الواحدة فى الانخفاض ليصل الى 9% مما أدى الى إنخفاض حاد فى مستوى الارباح من خلال المواد الاعلانية بمختلف أنواعها.



وبحسب ما ذكره المحللون فإن إهتمام شركة جوجل بتطوير الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية ونظام أندرويد دون الاهتمام بالجانب الربحى للشركة كان أحد الاسباب التى أدت الى هذا تراجع الشركة عن التوقعات لأرباح الربع الاول من هذا العام.

وفيما يتعلق بالربع الثانى من هذا العام فيتوقع خبراء الاقتصاد ببورصة wall street الامريكية أن تبلغ أيرادات شركة جوجل 15.75 مليار دولار بواقع 6.36 دولار للسهم الواحد ويذكر أن أسهم شركة جوجل قد حققت فى أوائل العام الجارى 1200 دولار عند نقطة واحدة ولكنها سرعان ما تراجعت لتصل الى 500 دولار للسهم عند نقطة واحدة وذلك عقب تقسيم أسهم الشركة فى أوائل أبريل الجارى.

المصدر