8 صور رائعة تثبت أن للعلم طابع فنى لا مثيل له

بواسطة أحمد علاء 4/22/2014 8:11:00 PM


فى هذا الموضوع سنلقى نظرة على الفن من جانب آخر وهذا الجانب هو العلم.. عندما يتعلق الامر بالطابع الفنى للعلم والتكنولوجيا الحديثه تتكون هذه اللوحات الرائعة، هذه اللوحات هى مجسمات حقيقية تماما وليست مرسومه او معدلة بأى طريقه من الطرق ولكن هكذا تظهر هذه المجسمات تحت أشعة الرنين المغناطيسى لتكون لنا لوحات غاية فى الروعه والجمال.

لنلقى نظرة على بعض المجسمات تحت اشعة الرنين المغناطيسى :

حصوة الكلى :
هذه اللوحة هى صورة مكبرة للحصوات التى تتكون على كلية الانسان تم تصويرها بأدق أجهزة المايكروسكوب لتظهر بهذا الشكل، حصوات الكلى هى دائما ماتكون خليط من الاملاح المترسبة داخل جسم الانسان وبعض المعادن والمواد الكيميائية الناتجة من التفاعلات التى تحدث داخل جسم الانسان.




قملة الشعر :
صدق او لا تصدق هذه الصورة هى خاصه بقملة متمركزة فى شعرة من شعرات الانسان تم تصويرها بأحد المايكروسكوبات العلمية.




الألياف العصبية للمخ :
هذه الصورة الرائعة والمثيرة للدهشه هى صورة للألياف العصبية المتواجدة فى مخ الانسان تم تصويرها واستخلاصها بأشعة الرنين المغناطيسى لتظهر فى لوحة غاية فى الجمال كعدد من ملايين الشعيرات تترابط وتتشابك معا بطريقة مذهلة ومعقدة.




أنسجة القلب :
ماتشاهدونه هى صورة لأنسجة قلب الانسان المتكونه على سطح القلب، أما القطع التى تظهر باللون البرتقالى فهى المواد الاكثر كثافة متكونه فى فوسفات الكالسيوم أما المنطقة الخضراء فهى المواد الأقل كثافة وهى الأنسجة نفسها.




مضخة القلب الميكانيكية :
هذه الصورة تم تصويرها بطريقة مختلفة من المسح تسمى التصوير المقطعى المزدوج يظهر بها المضخة الميكانيكية لقلب الانسات المتمركزة فى الصدر وهى المسئولة عن ضخ الدم من والى القلب.




خلايا السرطان :
هذه الصورة واحدة من أروع اللوحات الفنية التى لا دخل ليد الانسان بها، فالمناطق الزرقاء هى خلايا السرطان داخل الجسم اما المناطق الوردية فهى الخلايا التى حصلت على علاج للسرطان لتتكون مادة وردية اللون على هذه الخلايا.




جنين السمكة :
هذه الصورة تم تصويرها بأشعة الرنين المغناطيسى لجنين السمكة.




الخفاش :
صورة ملتقطة بأشعة اكس لأحد الخفافيش تكون لوحة فنية رائعة.



المصدر