نسخة أخرى قادمة من Galaxy S5 بمواصفات أقوى للرد على هاتف LG G3

بواسطة أحمد علاء 4/23/2014 1:10:00 AM


موقع SamMobile كشف عن معلومات جديدة تؤكد على أن هناك نسخة جديدة قادمة من هاتف Galaxy S5 وهي التي يُطلق عليها اسم Premium وعلى الرغم من أن شركة سامسونج كانت قد نفت من قبل قدوم نسخة أخرى من الهاتف ولكنها لم تنفي إنها تعمل على هواتف جودتها أفضل من الهواتف الموجودة في الوقت الحالي.

وذكر الموقع أن شركة سامسونج في الأساس كانت تعمل على هاتف Galaxy S5 بشاشة دقتها 2K ولكن شركة سامسونج تخلت عن هذا الإصدار من الهاتف في مراحل مبكرة جداً من علميات تطويره بسبب مشاكل في عملية الإنتاج وقررت طرح الهاتف بشاشة دقتها 1080p.

وهذا الأمر يوضح لماذا سمعنا كثيراً من التسريبات قبل الإعلان الرسمي عن الهاتف تتحدث إنه سيأتي بشاشة دقتها 1440p وسمعنا أيضاً تسريبات أن الهاتف سيأتي بنسختين نسخة شاشتها بدقة 1080p والأخرى بدقة 1440p.



سامسونج تعتمد على إستراتيجية معروفة وواضحة وهي إطلاق هواتف ذكية وأجهزة لوحية في كل عام لمحاولة تغطية كل إحتياجات السوق والمستخدمين وفي حين وجود هاتف LG G3 الذي سيتم الإعلان عنه في وقت قريب وسيأتي بشاشة دقتها 1440p والذي سيشكل ضغط على شركة سامسونج لإنه يأتي بشاشة دقتها أعلى من هاتف Galaxy S5 يبدو أن شركة سامسونج ستقوم بإطلاق نسخة أخرى من هاتف Galaxy S5 بشاشة دقتها 1440p وهذا الأمر الذي أكده كثير من التسريبات السابقة.

متوقع أن تأتي النسخة الـ Premium من الهاتف بمعالج Exynos 5430 وهذا المعالج نراه للمرة الأولى من شركة سامسونج ولم يتم إستخدامه من قبل في أي من هواتف سامسونج ويأتي هذا المعالج بشريحتين هما Cortex-A15 وهو معالج رباعي النواة يعمل بتردد 2.1GHz والأخر Cortex-A7 وهو رباعي النواة أيضاً ويعمل بتردد 1.5GHz ويأتي بمعالج رسومي ARM Mali يعمل بتردد 600MHz وهذا المعالج مصمم للعمل بشكل جيد مع الشاشات التي تأتي بدقة 2K ومصمم للتعامل ومعالجة الفيديوهات التي تكون دقتها 8K ويقوم بالتعامل بشكل جيد مع ملفات الصوت وفك التشفيرات الخاصة بها.

إقرأ أيضا

5 مميزات سرية في هاتف Samsung Galaxy S5


ويبدو أن النسخة الدولية من الهاتف ستأتي بمعالج Snapdragon 805 وستأتي بمودم Intel XMM7620 LTE المسئول عن إتصالات الجيل الرابع وسيدعم هذا المودم سرعات تحميل تصل إلى 300 ميجا بت في الثانية وسرعة رفع تصل إلى 150 ميجا بت في الثانية ويعتبر هذا الأمر نقلة جيدة لشركة إنتل لإنها هي المرة الأولى التي يتم فيها إستخدام المودم الخاص بها في هواتف مشهورة مثل الـ Galaxy S5 على حساب مودم شركة Qualcomm.

أما بالنسبة للنسخة التي ستعمل بمعالج Exynos 5430 متوقع أن تتوفر في كوريا وبعض الدول الأخرى في قارة آسيا وستأتي هذه النسخة بمودم خاص بشركة سامسونج يدعم إتصالات الجيل الرابع ويُطلق عليه الأسم الكودي Shannon SS300.

وذكر التسريب أيضاً أن هناك إحتمال وجود جهاز لوحي من شركة سامسونج من فئة Premium سيدعم الواي فاي والـ 3G والـ LTE معاً ومازالت كل هذه المعلومات غير مؤكدة ولكنها أدلة قوية جداً أن هناك نسخة أخرى من هاتف Galaxy S5 قادمة قريباً ومن ضمن هذه الأدلة أيضاً أن التسريب ذكر مشروع العمل على هذه النسخة من الهاتف يُطلق عليه اسم Project KQ والنسخة التي تم الإعلان عنها من الهاتف كان مشروع العمل عليها يُطلق عليه اسم Project K.

ومتوقع أن تستقبل شركة سامسونج الإعلان عن هاتف LG G3 بطرح نسخة أخرى من هاتف Galaxy S5 بإمكانيات أفضل وأكثر قوة من النسخة الحالية بعد فترة وجيزة جداً من الإعلان عن الـ G3.



المصدر