OnePlus تعلن رسميا عن هاتف One ويُمكنك الحصول على الهاتف بسعر 1 دولار ققط

بواسطة أحمد علاء 4/24/2014 2:15:00 AM


هاتف OnePlus One الذي كنا تحدثنا عنه من قبل ورأينا بعض المقارنات بينه وبين هواتف Galaxy S5 و Xperia Z2 ومؤسس شركة One هو نائب الرئيس السابق في شركة Oppo الصينية وشركة OnePlus مقرها أيضاً الصين واليوم تم الإعلان بشكل رسمي عن الهاتف.

الهاتف يأتي بمعالج Qualcomm Snapdragon 801 رباعي النواة يعمل بتردد 2.5GHz ورامات بحجم 3 جيجا بايت وشاشة بقياس 5.5 بوصة وبدقة 1080p وكثافة بيكسلات 401ppi ويدعم الهاتف شبكات الجيل الرابع.

الهاتف يعمل بنظام أندوريد 4.4 كيت كات عن طريق الروم المعدل CyanogenMod 11S وفريق العمل على الروم عمل مع الشركة على توفير واجهة خاصة بها تعتمد على التصميم المسطح وتوفر الشركة بعض Themes والأيقونات التي يمكن تحميلها لكي تقوم بتغير شكل واجهة الهاتف.





الهاتف يأتي ببطارية قوتها 3100 ميلي أمبير وأبعاد الهاتف هي 152.9x75.9x8.9mm ووزن الهاتف 162 جرام وجسم الهاتف مصنوع من مادة المغنيسيوم وذكرت الشركة أن هاتف One هو أخف هاتف في العالم يأتي بشاشة قياسها 5.5 بوصة.





الهاتف يأتي بكاميرا خلفية دقتها 13 ميجا بيكسل مع مستشعر شركة سوني IMX214 وفتحة العدسة f/2.0 وكانت قد ظهرت صور من قبل توضح جودة الصور الجيدة الملتقطة بكاميرا الهاتف ولكن الحكم عليها بشكل أكبر عندما تقوم بتجربة كاميرا الهاتف بنفسك والكاميرا الأمامية تأتي بدقة 5 ميجا بيكسل وكاميرا الهاتف توفر إلتقاط الصور بسرعة أقل من 0.3 ثانية وذكرت الشركة أن التصوير في الإضاءة المنخفضة بهاتف One لن يكون مشكلة وسيستطيع أي شخص حتى إذا كان غير محترف من إلتقاط صور جيدة في الإضاءة المنخفضة.

في الجهة السفلى من الهاتف يتوفر سماعات ستيريو من نوع JBL والهاتف سيتوفر بلونين هما الأبيض والأسود ولكن الغطاء الخلفي من الهاتف يمكن تغييره بجهات خلفية مصنوعة من مواد مختلفة مثل الخشب والكيفلر وغيره من المواد.







قد يكون الجزء التالي هو الجزء الأهم حيث أن الهاتف يتمتع بمواصفات عالية ويأتي بسعر جيد تماماً فالنسخة الـ 16 جيجا بايت من الهاتف ستتوفر بسعر 299 دولار والنسخة الـ 64 جيجا بايت من الهاتف ستتوفر بسعر 349 دولار وسيتوفر للبيع عن طريق موقع الشركة ولكن الشركة حددت دول معينة فقط سيتم بيع الهاتف فيها وهما الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة والنمسا وبلجيكا والدنمارك وفنلندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا والبرتغال واسبانيا والسويد وتايوان.



وذكرت الشركة أن الهاتف سيتم شحنه لك من أقرب متجر يتوفر لديه الهاتف في بلدك ومتوقع أن يصل إلى بلدان آخرى بعد فترة قصيرة من توفره للبيع حيث سيتوفر الهاتف للبيع في البلدان التي ذكرتها الشركة في الربع الثاني من العام.

بعد قليل من الإعلان عن الهاتف بشكل رسمي قامت الشركة بعمل عرض دعائي لأول 100 مشتري للهاتف حيث يُمكنهم الحصول على الهاتف بسعر 1 دولار فقط مقابل أن يقوم بتصوير نفسه وهو يحطم هاتفه القديم إلى قطع صغيرة وسيبدأ هذا العرض الدعائي في خلال يومين من الأن أي يوم 25 أبريل .














المصدر 1
المصدر 2
المصدر 3