خطورة الإنترنت فى زيادة مستمرة كلما زادت سرعته

بواسطة أحمد علاء 4/24/2014 11:41:00 PM


شركة Akamai هي شركة رائدة في تقديم المحتوى والخدمات المختلفة الخاصة بالإنترنت مثل الخدمات السحابية وخدمات الإستضافة قامت بالأمس بنشر تقريرها عن حالة الإنترنت في الربع الرابع من عام 2013.

الخبر السار في التقرير أن متوسط سرعات الإنترنت العالمية تزداد بشكل سريع ولكن الخبر السيئ أن الإختراقات والهجمات تزداد أيضاً بشكل سريع حيث بلغ متوسط سرعة الإنترنت في الولايت المتحدة 10 ميجا بت في الثانية وزاد متوسط السرعة بنسبة 2% عن الربع السابق بينما في كندا متوسط سرعة الإنترنت وصل إلى 9 ميجا بت في الثانية وهي زيادة بنسبة 1.5% عن الربع السابق ووصل متوسط السرعة في المكسيك إلى 4 ميجا بت في الثانية وهي أعلى نسبة بين الدول الموجودة في الأمريكتين والتي تم إدراجها في هذا التقرير وهي تعتبر زيادة بنسبة 2.9% عن الربع السابق.

إقرأ أيضا

بعض الطرق لزيادة سرعة الانترنت


في الولايات المتحدة ولاية Virginia لديها أعلى متوسط سرعة إنترنت وهو 14.4 ميجا بت في الثانية والولاية تحقق نمو في كل ربع عن الربع السابق له بنسبة أكثر من 11% وذكرت شركة Akamai أن متوسط سرعات الإنترنت العالمية زادت بنسبة 38% مقارنة مع الربع الرابع في عام 2012.



وفي الربع الأخير متوسط سرعات الإنترنت زاد بنسبة 5.5% ويبلغ متوسط سرعة الإنترنت العالمي 3.8 ميجا بت في الثانية وفي صدارة الدول من حيث متوسط سرعة الإنترنت هي كوريا الجنوبية ويبلغ متوسط سرعة الإنترنت فيها 21.9 ميجا بت في الثانية.

وذكرت Akamai أن الهجمات على الإنترنت أصبحت في إزدياد حيث أبلغ عملاء الشركة عن 1,153 عملية إختراق تمت عن طريق هجمات الـ DDoS أو ما يعرف بإسم "هجمات الحرمان من الخدمات" في عام 2013 وزادت الهجمات بنسبة 50% عن عام 2012.

وذكر التقرير أن المشاريع والشركات هما أكثر المستهدفين من قبل هجمات DDoS وتمثل تقارير الأثنين معاً عن تعرضهم للهجمات أقل من 70% من مجمل التقارير التي وصلت للشركة في حين أن أقل من نصف التقارير أتت من العملاء في الأمريكتين وتأتي الصين في المركز الأول من حيث البلدان التي تتعرض للهجمات بنسبة 43% في حين أن الربع السابق كانت نسبة تعرضها للهجمات هي 37% ويأتي في المركز الثاني الولايات المتحدة.

منفذ 445 الذي تقوم بإستخدامه شركة مايكروسوفت هو أكثر منفذ كانت تتم عن طريقه الهجمات حيث 30% من الهجمات كانت عن طريقه أما منفذ 80 الذي يتم إستخدامه في مواقع الـ HTTP أتى في المركز الثاني بنسبة 14% ومنفذ 443 يأتي في المركز الثالث.

تلخيصاً لهذا الأمر متوسط سرعات الإنترنت في زيادة كل ربع عن الربع السابق وكذلك الهجمات أيضاً في زيادة مستمرة ومتوقع أن تأتي التقارير في عام 2014 بنفس الحال دون تغيير.

المصدر