كوريا أول دول عالميا من حيث الاتصال بالانترنت فائق السرعة

بواسطة أحمد علاء 7/25/2012 7:06:00 AM

بدون شك يعد الانترنت من ابرز وسائل الاتصال الحديث, و من ابرز اختراعات الإنسان المعاصر لما له من اثر مهم في تطور البلدان, فقد أصبح الانترنت مقياس من مقاييس التطور الحضاري للبلدان.
ومن بين هذه الدول التي تثبت تواجدها على المستوى العالمي, و تعزز نفوذها بامتلاك أسرع شبكة انترنت, كوريا الجنوبية التي تظم عملاق الصناعة الالكترونية LG و Samsung, فوفقا لبيانات صدرت عن منضمة التعاون و التنمية الاقتصادية (OECD), أبانت أن أقوى شبكة انترنت هي من امتلاك كوريا الجنوبية, حيث وصلت نسبة المنخرطين في الانترنت الفائق السرعة نسبة 100,6%بارتفاع نسبته 10,8% مقارنة مع سنة 2011 حيث كانت النسبة 89,8%.
وبهذا تكون كوريا الجنوبية أول دول في منضمة التعاون و التنمية الاقتصادية (OECD) تصل إلى سقف 100% من حيث المنخرطين في شبكة الانترنت الفائق السرعة, لتتجاوز بذلك كل من السويد(%98), و فنلندا (87,8%), ثم اليابان (82,4%).
و من ابرز العوامل التي ساهمت في تحقيق نسبة 100% من حيث المنخرطين, هو ارتفاع نسبة مستخدمي الانترنت عبر الهواتف الذكية, و التي وصلت إلى نسبة 50%, أي حوالي 27 مليون مشترك في خدمة الانترنت هم من مستخدمي الهواتف, نظرا لجودة خدمة الجيل الرابع LTE في كوريا الجنوبية.

المصدر