تقرير : الأندرويد يسيطر على سوق الهواتف الذكية ونسبة الـ iOS في إنخفاض

بواسطة أحمد علاء 4/29/2014 1:55:00 AM


أصدرت اليوم شبكة Kantar Worldpanel تقريرها الجديد عن نسب إستحواذ أنظمة الهواتف الذكية في الأسواق حيث يظهر في التقرير أن الأندرويد حقق في الربع الاول في الولايات المتحدة أرقام مذهلة.


في الثلاث أشهر المنتهية في شهر مارس أرتفع إستخدام الأندرويد بنسبة 8.3% عن العام الماضي وأصبح الأندرويد بهذه الزيادة يسيطر على 57.6% من سوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة وفي نفس الفترة أنخفض إستخدام الـ iOS بنسبة 7.8% عن العام الماضي وأصبح النظام يسيطر على 35.9% من سوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة.


يأتي في المركز الثالث نظام ويندوز فون بنسبة 5.3% وأنخفض إستخدامه بنسبة 0.3% وفي المركز الرابع نظام البلاك بيري بنسبة 0.7% وإنخفض استخدامه بنسبة 0.2% عن العام الماضي.



وعلى الرغم من أن هواتف الـ iPhone أصبحت متوفرة الأن لدى شركة الإتصال الصينية China Mobile إلا أن نظام iOS يستحوذ على 17.9% من سوق الهواتف الذكية في الصين وإنخفض إستخدامه بنسبة 5.4% عن العام الماضي.

أما الأندرويد فهو يستحوذ على 80% من سوق الهواتف الذكية في الصين وأرتفع إستخدامه بنسبة 8.1% عن العام الماضي والدولة الوحيدة التي حقق فيها نظام iOS تفوق على الأندرويد هي اليابان حيث يستحوذ الـ iOS على 57.6% من حصة السوق في حين أن الأندرويد يأتي في المركز الثاني بنسبة 41.5%.



أما في إيطاليا فيستحوذ نظام ويندوز فون على 13.9% من سوق الهواتف الذكية متفوقاً على نظام iOS الذي يستحوذ على 12.9% من حصة السوق وكالعادة يأتي الأندرويد في الصدارة حيث يستحوذ على 70.7% من سوق الهواتف الذكية في إيطاليا.

المصدر