سامسونج تسيطر على سوق الهواتف الذكية رغم التراجع والأندرويد يسيطر على سوق الأجهزة اللوحية

بواسطة أحمد علاء 4/29/2014 9:09:00 PM


أصدرت اليوم شركة Strategy Analytics المتخصصة في البحوث والتحليلات تقريرها عن حصة الشركات وأنظمة التشغيل في سوق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وظهر في التقرير أن شركة سامسونج مازالت مستحوذة على سوق الهواتف الذكية حول العالم في نهاية الربع الأول من العام بنسبة 31.2% وأنخفضت نسبة سامسونج عن العام الماضي حيث كانت نسبة حصتها في نفس الفترة الزمنية هي 32.4%.

ويأتي في المركز الثاني بعد العملاق الكوري سامسونج شركة آبل حيث إنخفضت حصة الشركة من 17.5% في العام الماضي إلى 15.3% هذا العام وذكرت شركة التحليلات أن في الربع الأول من العام تم شحن 89 مليون هاتف ذكي منهم 43.7 مليون جهاز iPhone تم بيعهم خلال هذه الفترة.



يأتي في المركز الثالث بعد سامسونج وآبل الشركة الصينية Huawei بنسبة 4.7% ولم تتغير حصة الشركة عن العام الماضي وفي المركز الرابع تأتي شركة Lenovo التي زادت حصتها من 3.9% إلى 4.7% ومتوقع أن تزيد حصة الشركة في السوق بعد إستحوذها على موتورلا.

أما في سوق الأجهزة اللوحية فالأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد تسيطر على 65.8% من سوق الأجهزة اللوحية مقارنة بالعام الماضي في نفس الفترة الزمنية كانت نسبة الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد هي 53% أما أجهزة الـ iPad فإنخفضت حصتها في السوق من 40.3% إلى 28.4% ويأتي في المركز الثالث الأجهزة اللوحية العاملة بنظام Windows بنسبة 5.8%.



لسنوات عديدة كانت أجهزة الـ iPad هي المسيطرة على سوق الأجهزة اللوحية ولكن الأندرويد أصبح في الوقت الحالي مُتاح على كثير من الأجهزة اللوحية وبما أن الأندرويد هو النظام الأكثر شعبية على الهواتف الذكية والمستخدمين على دراية جيدة بالنظام فإنهم يريدون إستخدامه أيضاً على الأجهزة اللوحية.

المصدر