مشروع Silver من جوجل سيحل مكان أجهزة Nexus

بواسطة أحمد علاء 4/30/2014 7:27:00 PM


ظهر اليوم تقرير من موقع The Information يذكر أن شركة جوجل تنوي إسقاط العلامة التجارية Nexus وإستبدالها بمشروع Silver وهذا المشروع سيشجع المصنعين على إنتاج هواتف بمواصفات عالية وتأتي بدون أي برامج غير تابعة لجوجل.

بالإضافة إلى ذلك الشركات المصنعة التي ستنضم لبرنامج Silver ستتيح للمستخدمين حذف أي برامج خاصة بها وغير تابعة لجوجل ووفقاً للتقرير هنا أثنين من المصنعين على إستعداد للعمل مع جوجل على هذا المشروع وهما LG و Motorola وعلى ما يبدو أن شركة Samsung و HTC غير مهتمين بالمشاركة في مشروع Silver.

شركة LG كانت هي مصنعة لأخر هاتفين Nexus وشركة Motorola كانت ملكاً لشركة جوجل حتى وقت قريب قبل بيعها للينوفو وهاتف Nexus One أول هاتف من سلسلة Nexus وهو كان مصنع من قبل HTC والذي أتى بعد هاتف Motorola DROID الذي حقق نجاح مذهل وكان هاتف Nexus One هو أول هاتف يأتي بنظام أندرويد 2.1.

أجهزة Nexus تقدم للمستخدمين تجربة أندرويد الصافية وتأتي لها تحديثات أندرويد بشكل سريع كذلك هو الحال مع أجهزة Google Play edition ولكن إذا كان هذا الخبر صحيح بالفعل فقد تستغنى جوجل ايضاً عن أجهزة Google Play edition وتعتمد فقط على مشروع Silver.

المصدر