10 أشياء يجب أن تفعلها بعد تنصيب أوبنتو 14

بواسطة أحمد علاء 5/1/2014 6:36:00 PM


أوبنتو 14.04 هو أحدث اصدار من أوبنتو والذى يتميز بخمس سنوات من الدعم وتحديثات الأمان ولكن بمجرد أن تقوم بتحميله وتثبيته قد تتسائل ما الذى يجب ان افعله بعد ذلك ؟ وللمساعدة قمنا بتجميع قائمة لأفضل 10 أشياء للقيام بها بعد تثبيت أوبنتو 14.04 LTS :

1- انظر ما الجديد :
مثل أي إصدار جديد من أوبنتو هناك مجموعة من التغييرات والميزات والتطبيقات المحدثة يجب التحقق منها ولكن للأسف لا يمكن ملاحظة كل تلك التغييرات على الفور حتى انه من السهل أن تفوت بعضها لذلك هذا الفيديو القصير سيوضح لك الاشياء الجديدة فى ذلك الاصدار.




2- قوائم التطبيقات :
منذ تم تقديم الواجهة يونتى اول مرة في عام 2011 بفكرة وضع قوائم التطبيقات في الجزء العلوي من الشاشة وقد ساعد ذلك فى انقاذ على مساحة كبيرة كانت تهدرمن الشاشة لكن تلك الفكرة ليست مثالية أو عملية للجميع. لذلك قام مطوروا أوبنتو 14.04 بإضافة خيار لإظهار القوائم في شاشة التطبيقات.



لتجرب هذا اتبع الخطوات التالية :
Open up System Settings > Appearance
Select the ‘Behaviour’ tab
Go to section titled ‘Show Menus for a Window
Check the box next to ‘in the window’s title bar


3- تثبيت Drivers & Media Codecs :
إذا كنت تخطط للعب أحدث الألعاب او مشاهدة فيديوهات عالية الدقة سترغب بالتأكيد في تثبيت أحدث برامج ال Drivers المتاحة لجهازك وللقيام بذلك، قم بفتح Software & Updates وانقر فوق Additional Drivers ثم قم بتنصيب البرامج المتوفرة للنظام الخاص بك.




4- اربط أوبنتو بالخدمات التى تستخدمها :
اذا اكنت تستخدم الفيس بوك او تويتر او Gmail او غيرها من التطبيقات فيمكنك ربط حساباتك على تلك التطبيقات مع أوبنتو 14.04 مما يجعل استخدامهم سهلاً فى المستقبل.




5- جرب بعض تطبيقات الانترنت :
مجموعة كبيرة من المواقع الاكثر شعبية على الانترنت قادرة على التواصل مع سطح المكتب فى واجهة ينوتى فيمكنك تعيين مواقع مثل الفيس بوك او تويتر او Gmail حتى تصلك إخطارات سطح المكتب من تلك المواقع.




6- استكشاف البرامج التى يمكنك اضافتها :
عند استخدام أوبنتو ستجد عدد كبير من التطبيقات المثبتة بشكل مسبق فيأتي أوبنتو محمل ببرامج لتصفح الإنترنت Mozilla Firefox والتحقق من البريد الإلكتروني Thunderbird والاستماع إلى الموسيقى Rhythmbox والدردشة مع الاصحاب Empathy Instant Messenger.



ولكن في حين أن هذه كلها تطبيقات مفيدة تماما أنها قد لا تكون المفضلة لديك لذلك يتيح لك مركز برامج أوبونتو تصفح وتثبيت تطبيقات إضافية بما في ذلك بعض الخيارات ذات الاسماء الكبيرة مثل : VLC - تنوعا اعب وسائل الاعلام Steam - منصة العاب Dropbox - منصة خدمة التخزين السحابية وغيرها الكثير من التطبيقات.


7- احمى خصوصيتك :
قسم إعدادات نظام الأمن هو المكان الذي ستجد كل الأدوات والخيارات التي ستحتاج إليها لحفظ وحماية بياناتك وتعديل اعدادات الخصوصية.




8- عدل واجهة يونتى بالشكل الذى يناسبك :
يمكنك بسهولة ضبط مظهر سطح المكتب بواجهة يونتى لتناسب ذوقك وفقط انقر بزر الماوس الأيمن على سطح المكتب للوصول إلى إعدادات المظهر بسرعة ومن هنا يمكنك : خلفية التغيير - التبديل إلى شكل مختلف - تعديل أيقونات سطح المكتب وغيرها الكثير.




9- قلل التطبيقات التى تظهر فى ال Dash :
يمكن أن يكون مفيدا للغاية معرفة توقعات الطقس أو تصفح موقع ما بشكل خاطف؛ لكن هذا للأسف ليس ذكياً والخبر السار هو أن هذه الميزة يمكن فتحها وغلقها بنقرة ماوس.




10- اعط أوبنتو بعض الوقت :
بغض النظر عما إذا كانت اول مرة تتعامل فيها مع أوبنتو أو ببساطة لم تستخدم يونتى لفترة طويلة، فمن المفضل ان تعطى ابونتو بعض الوقت قبل أن تقرر الانتقال لنظام اخر. ‏

المصدر