In the past, the Aolis Date calendar watch was mostly presented in blue replica watches uk and black plates, and the brand added green warm brown and green vitality to the replica watches brand, offering more choices for those who love brand diving uk replica watches. The black disks are presented in matt and polished styles, demonstrating the sincerity of Oxley. In addition, the Aquis Date also introduced a new 39.5 mm watch, making it practical and stylish not only as a reliable instrument for diving suits, but also as an exquisite accessory under the replica rolex shirt cuffs.

قد تكون هذه الطريقة التي حرك بها القدماء المصريين الأحجار لبناء الأهرامات

بواسطة أحمد علاء 5/1/2014 9:47:00 PM


القدماء المصريين قاموا ببناء الأهرامات من أحجار ثقيلة الوزن وبالطبع في حينها لم يكن هناك عربات شحن أو جرافات لنقل مثل هذه الأحجار الثقيلة وكانوا يقوموا بسحب هذه الأحجار بأيديهم.

وإستطاعوا المصريين القدماء من إكتشاف وسيلة تجعلهم يقوموا بنقل هذه الأحجار الثقيلة بشكل أسهل عن طريق إستخدام المياه فوفقاً لدراسة جديدة نُشرت من قبل الباحثين في جامعة أمستردام أن العمال في حينها كانوا يقوموا بوضع الأحجار الثقيلة على منصة ما وهو شئ يُمكن وضع الحجارة عليه ومن بعدها يقوموا بتبليل الرمال تحت هذه المنصة مما يجعل الرمال صلبة بمقدار مرتين مما هي عليه وبهذا يكون تحريك وسحب هذه الأحجار أسهل وتوفر أيضاً عدد كبير من العمال الذين يقومون بسحب الأحجار.

الدراسة التي نُشرت هذا الأسبوع لم تُخبرنا فقط عن كيف قام القدماء المصريين بتحريك الأحجار الثقيلة لكي يستطيعوا بناء الأهرامات ولكن تُخبرنا أيضاً كيف يمكن نقل المواد الحبيبية مثل الرمل والفحم وهي المواد التي تمثل 10% من إستهلاك الطاقة في العالم بطريقة أكثر فعالية والتي يُمكنها إنقاذ طن من الطاقة والكثير من الأموال حول العالم.

المصدر