120 مليون دولار من سامسونج إلى أبل

بواسطة أحمد علاء 5/4/2014 4:42:00 PM

هيئة قضاة المحكمة حكمت في القضية الثانية بين آبل وسامسونج الخاصة بإنتهاك براءات الإختراع قضت بإن سامسونج يجب عليها أن تدفع لابل 119.6 مليون دولار نتيجة لإنتهاكها بعض براءات إختراع آبل وعلى عكس القضية الأولى التي قضت فيها المحكمة بدفع سامسونج مبلغ 930 مليون دولار جاءت القضية الثانية بالحكم على سامسونج بدفع مبلغ أقل كثيراً من هذا المبلغ .

 

كثير من الخبراء كانوا متوقعين أن سامسونج ستدفع مبلغ أكبر من هذا نتيجة للأجهزة الكثيرة التي ضمتها آبل إلى القضية والتي ذكرت آبل إنها بها كثير من إنتهاك براءات الإختراع ولكن جاء حكم المحكمة مخالف للتوقعات .

 

وقضت المحكمة أن سامسونج إنتهكت براءة إختراع رقم 647 المتعلقة بفتح الروابط بشكل سريع مثل فتح رابط في تطبيق تويتر خاص بإنستجرام وينقلك هذا الرابط إلى تطبيق إنستجرام مباشرة وذكرت المحكمة أن سامسونج لم تنتهك براءات إختراع رقم 959 أو 414 وهما الخاصيين بمزامنة البيانات . وذكرت المحكمة أن سامسونج إنتهكت براءة إختراع رقم 721 وهي الخاصة بفتح قفل الشاشة عن طريق السحب في بعض إجهزتها مثل الـ Galaxy Nexus .

 

وقضت المحكمة أن سامسونج إنتهكت أيضاً براءة إختراع رقم 172 الخاصة بعمليات التصحيح التلقائي . قضت المحكمة أن على آبل دفع مبلغ 158,400 دولار لسامسونج بسبب إنتهاكها براءة إختراع رقم 449 المتعلقة بطريقة عمل تطبيق الـ FaceTime الخاص بشركة آبل .

 

وعلى الرغم من هذا الحكم لكن آبل كانت قدمت للمحكمة الكثير من براءات الإختراع التي تقول أن سامسونج قد إنتهاكتها ولكن المحكمة غير متفقة مع آبل في هذه الأمر .

 

المصدر