محادثات الفيديو الجماعية تشعل الحرب بين جوجل وميكروسوفت

بواسطة أحمد علاء 5/4/2014 6:37:00 PM

 

يذكر أن كثيرا من الناس قد توجهت إلى تطبيق جوجل Hangouts وذلك لسماحة بعمل مكالمات جماعية تصل إلى عشرة مستخدمين . ولكن ميكروسوفت توعدت جوجل بالإعلان عن إضافة لتطبيق سكايب ستسمح بإجراء محادثات فيدو جماعية مجانا بالكامل على عكس الوقت السابق الذي كان يسمح بمحادثة فيدو فردية فقط إلى جانب إلزام المشترك إلى دفع مبلغ من المال للسماح بعمل مكالمات جماعية .

 

ولكن ميكروسوفت أعلنت على أن الخدمة أصبحت مجانا بالكامل على منصة ويندوز و OS X و أجهزة اكس بوكس واحد XBOX ONE –- كما سيتم تعميم هذه التجربة على منصات أخرى في المستقبل القريب وأيضا ستبقى مجانا بالكامل . ولطالما كان تطبيق سكايب من أفضل تطبيقات المحادثات المرئية بين مشترك وأخر.

 

ولكن بعد ذلك ستكون التجربة اعم حيث سيمكنك من المحادثة من بين ثلاثة مستخدمين إلى عشرة مستخدمين.

وتقول الشركة إن أفضل أداء للتطبيق سيكون على عدد خمسة مشتركين حيث ستتمتع بجودة الصوت والصورة بشكل ملحوظ وسهولة التنقل فيما بينهم إنها حقا تجربة فريدة.

 

ويمكن لنا تجربتها بين أفراد الأسرة وبعضها أو بين الأصدقاء معا كما يمكن إجراء الاجتماعات عليها بين أفراد شركتك أو بينك وبين موظفيك حيث يمكنك تقسيم شاشة البرنامج بينك وبين الآخرين إنها حقا ستكون تجربة مذهلة في إحداث ترابط في المكالمات الجماعية .

 

وهذا فيديو تشويقي يوضح فكرة عمل المحادثات الفيديو الجماعية

 

وتسعى ميكروسوفت –Skype– إلى اللحاق بتطبيق شركة جوجل – Hangouts - الذي أصبح يتربع على قمة برامج المحادثات الجماعية فتقوم Skype بتقديم الخدمات الجديدة لمحاولة لتقليل الفوارق بينها وبين - Hangouts آو التقدم علية بإضافة خدمات إضافية .

 

والنقطة الأساسية التي ستحدث فارق كبيرا هو كون هذه الخاصية -مجانا بالكامل-. على الرغم من عدم وجود تصريح رسمي بذلك .

 

في النهاية ما هو شعورك تجاه هذا التغيير الذي احدثة ميكروسوفت في تطبيقها –Skype – هل سيكون كفيل لك لإعادة فتح البرنامج مرة أخرى وإجراء المحادثات الجماعية أم لا نترك إليك التعليق ؟؟

المصدر