تحديث ضخم لتطبيق Google Maps على الأندرويد والـ iOS يأتي بعدة مميزات جديدة

بواسطة أحمد علاء 5/7/2014 9:29:00 PM

 

أخر مرة قامت فيها جوجل بإطلاق تحديث رئيسي لتطبيق الخرائط Google Maps كان في الصيف الماضي بعد كشفها عن إعادة تصميم واجهة التطبيق في مؤتمر المطورين Google I/O . لكن هذا العام لم تنتظر جوجل مؤتمر المطورين لكي تطلق تحديث رئيسي للتطبيق على الأندرويد (v8) والـ iOS (v3) . التحديث يأتي بعدة تغييرات وأصبح متوفر الأن للتحميل .

 

من أهم المميزات التي أتى بها التحديث هي تحسين خدمة الملاحة والتنقل (navigation) . تطبيق Google Maps سيساعدك الأن على الحصول على أفضل طريق يُمكن أن تسلكه لكي تصل بشكل أسرع وأصبح بإمكانك الأن الوصول إلى الطرق البديلة بشكل أسهل إذا كانت حركة المرور أصابها شلل أو حدثت أي مشكلة آخرى .

 

 

أيضاً مازال بإمكانك حفظ الخرائط لكي تستطيع إستخدامها بدون الحاجة للإتصال بالإنترنت ولكن الميزة الجديدة إنك تستطيع حفظ الخرائط بأسم معين من إختيارك وهذا سيساعدك في ترتيب هذه الخرائط بشكل أفضل والوصول إليها بشكل سريع .

 

 

أيضاً ميزة Finding places حصلت على تحديث حيث أصبح بإمكانك عمل تصفية للنتائج التي تظهر لك وفقاً لساعات العمل الخاصة بالأمكان أو وفقاً للأسعار أو تقييم هذا المكان وغيره من الخيارات الآخرى .

 

 

 

أدخلت جوجل بعض التحسينات على خدمة الوصول إلى المواصلات العامة وإمكانية تحديد الموعد الذي ستغادر فيه وسيخبرك التطبيق ما هو أنسب وقت تستطيع الخروج فيه للحاق بالمواصلة التي قمت بإختيارها وسيوفر لك التطبيق أخر وقت ستغادر فيه المواصلة التي قمت بإختيارها سواء كان قطار أو غيره .

 

 

 

التحديث أصبح متوفر على الأندرويد والـ iOS وقد يستغرق التحديث بعض الوقت لكي يصل إليك لأن التحديث يصل بشكل تدريجي للمستخدمين .

المصدر