فكرة مذهلة للتوعية العامة على عملية إعادة تدوير المنتجات

بواسطة أحمد علاء 5/8/2014 4:00:00 AM


تبنت شركة كوكاكولا للمياة الغازية حملة بإسم Happiness Arcade للمساعدة في عملية عادة تدوير النفايات بإقتراح لعبة يمكنها أن تساعد في تنظيف دكا، بنغلاديش، والعالم كله.

فلا شك أن تحويل المهام العملية إلى لعبة يجعل منها أكثر سهولة وتقبلا بدلا من أن تقوم بها بشكل مهني بحت فقد قامت كوكاكولا ووكالة جراى دكا Grey Dhaka بإستخدام أوقات الفراغ وجعلها أكثر متعة وإثارة في محاولة لمعالجة نقص الوعي في عملية إعادة التدوير في مدينة بنجلاديش التي يبلغ تعداد سكانها حوالي 15 مليون نسمة وذلك بإقتراح لعبة يمكنك الاشتراك بها بالورق المستعمل أو الزجاجات الفارغة وليس بالنقود حيث ستقوم بإسقاط الزجاجات البلاستكية الفارغة داخل جهاز ما من خلال فتحة على شكل زجاجة ومن ثم يمكنك الحصول على فرصة للعب فيديو جيم ترفيي مقابل ما قمت بإدخاله.



وقد سافرت كوكاكولا بهذه اللعبة 6 أماكن مختلفة في ولاية دكا خلال ستة أيام على الرغم من أنها ليست الوسيلة المستدامة لعملية إعادة التدوير ولكن لا شك أن هذه الفكرة ستأتي ثمارا أكثر بكثير من أن تقوم الولاية بوضع منشورات ورقية على الحائط للتوعية العامة لعملية أعاده التدوير.

وتقول وكالة جراى دكا أنه يوجد نية للتوسيع الفكرة إلى ما بعد بنجلاديش وتصدير الفكرة إلى بلدان أخري في جميع أنحاء العالم للاستفادة من التجربة وزيادة الوعي القومي للشعوب وتطوير فكرة إعادة التدوير.

وهذا فيديو يوضح الفكرة في مدينة دكا بنجلاديش :



المصدر