تقارير: عدد مستخدمين الإنترنت سيصل إلى 3 مليار مستخدم في نهاية هذا العام

بواسطة أحمد علاء 5/9/2014 12:42:00 AM

 

وفقاً لتقرير جديد صادر عن "الأتحاد الدولي للأمم المتحدة للإتصالات" أن عدد مستخدمين الإنترنت سيصل إلى 3 مليار مستخدم أي نحو 40% من سكان العالم في نهاية عام 2014 وأن ثلثي هؤلاء المستخدمين سيكون من الدول النامية .

 

وهذه الأرقام تُشير إلى الناس الذين قاموا بإستخدام الإنترنت فعلياً خلال الثلاث أشهر الماضية وليس فقط من لديهم حق الوصول والإتصال بالإنترنت .

 

إنتشار الإنترنت في في الدول المتقدمة وصل إلى مرحلة التشبع في حين أن إنتشاره ينمو بشكل سريع في الدول النامية .

 

في نهاية العام الحالي سيكون كل ثلاث أشخاص من أصل أربعة يستخدمون الإنترنت في أوروبا وفي الأمريكتين سيكون كل شخصين من أصل ثلاث يستخدمون الإنترنت وواحد من كل ثلاث في آسيا والمحيط الهادي . وفي أفريقيا ما يقرب من واحد من كل 5 أشخاص سيكون متواجد على الإنترنت في نهاية العام الحالي .

 

أما بالنسبة للإتصال بالإنترنت عبر الهاتف المحمول فهو لا يزال ينمو أيضاً بشكل سريع ومتوقع أن تصل نسبة مستخدمين الإنترنت عبر الهواتف المحمولة إلى 2.3 مليار نسمة في نهاية عام 2014 .

 

هذه الأرقام تجعلنا نتصور أن في المستقبل كل إنسان على وجه الأرض سيكون متواجد على الإنترنت ويستخدمه . وتذكر تقديرات شبكة Cisco أن هناك 10 مليار جهاز متصل بالإنترنت فعلياً ومتوقع أن تصل عدد الأجهزة المتصلة بالإنترنت إلى 50 مليار جهاز بحلول عام 2020 .

المصدر