طابعة ثلاثية الأبعاد لعمل الماكياج

بواسطة أحمد علاء 5/10/2014 5:35:00 PM

 

لا شك أن الطابعات ثلاثية الأبعاد هيا حديث الساعة في الفترة الأخيرة لما تقدمة من نتائج مذهلة في صناعة المجسمات البلاستيكية . ولكن هنا على مسرح (Disrupt NY) قد تم الإعلان عن طابعة ثلاثية الأبعاد ولكن بمفهوم مختلف عن صناعة المجسمات البلاستيكية نهائيا .

 

إنها طابعة لصنع الماكياج حيث تتيح للمستخدمين اختيار أي لون من الانترنت أو من العالم الحقيقي وباستخدام برمجيات بسيطة موجودة داخل الطابعة تقوم بتحويل هذا اللون احمر خدود وظلال العيون وبريق الشفاه إلى جانب أي نوع آخر من أنواع الماكياج

 

وتكمن الفكرة هنا إلى أن مستخدمي الماكياج يركزون بشكل متزايد على إشباع رغباتهم بالحصول على ما يريدون بأي طريقة وان معظمهم لا يركز على النوع أو العلامة التجارية وإنما يبحث عن الراحة والحرية في اختيار الألوان المناسبة لهم مع حرية مطلقة دون التقيد بعدد معين من الألوان .

 

وعلاوة على هذا فإن مخازن الأدوية توفر مجموعة محدودة من الألوان وعدد قليل من الخيارات لأن الماكياج ليس المحرك الرئيسي للمبيعات عندها فتقوم بتوفير الألوان السائدة مثل الأحمر والوردي والبني. فكان هذا يعتبر استبعاد للمستخدمين الذين يريدون ألوانا أكثر جراءة فكانوا يلجئون إلى بائعين التجزئة أو العلامات التجارية ولكن للأسف بأسعار مبالغ فيها جدا مما يعد امرا صعبا للجميع .

 

ولكن هنا مع هذه الطابعة (mink) يمكن للمستخدمين إشباع رغباتهم بالحصول على ألوانهم الخاصة كما يحلمون وبتكلفة في متناول اليد .

واليكم فكرة اختيار الألوان حيث يقوم المستخدم باختيار اللون المفضل له - أيا كان - من دائرة الألوان المعروفة ومن ثم الضغط على اللون المراد وتحديد الرمز الخاص باللون وبعد اختيار اللون والانتهاء من أمور البرمجة الخفيفة للطابعة سوف تحصل على ما تريد بكل سهولة كما يمكنك الاستعانة بال فوتوشوب أيضا في هذا

 

وهذه صور توضح المراحل المختلفة لصناعة الماكياج واختيار الأوان

 

 

ومن ثم الحصول علية هكذا

 

 

والشركة تستهدف الشباب من بين عمر 13 إلى 21 الذين يريدون ألوانا أكثر جراءة من المعتادة ومع ذلك لا يريدوا الذهاب إلى تجار التجزئة أو الشراء من العلامات التجارية للمبالغة في أسعارهم هذا وجدير بالذكر أن (المنك) يكلف اقل من 200 دولارا ويوجد خطة لإقلال من سعره في وقت لاحق من هذا العام .

 

وهذه بعض الأسئلة عن هذه الطابعة وتجيب عنها صاحبة الفكرة

 

السؤال : هناك كثير من الشركات قامت بالتفكير في هذا ولكن جميعها فشلت في تحقيقه فكيف تخططين لنجاح فكرتك ؟

الجواب : بالطبع فقد فشلت في مرات عديدة قبل التوصل إلى هذا النجاح ولكن كل ما عليك هو الإيمان بفكرتك إيمانا تاما حتى يسهل عليك تحقيقها ومن ثم نجاحها بشكل ملحوظ فقط عليك السعي وراء هدفك لتحقيقه. كما أنتوى الذهاب إلى كبار الفنيين المتخصصين في هذا المجال أمثال (ابسون) وهذا سيجعل الأمر أكثر سهولة

 

. السؤال: تحدثتم عن كيفية توفير الراحة للمستخدمين مع طرح عدد كبير من الألوان المتاحة هل هذا سيكون اقل تكلفة من الذي نقوم بجلبة من تجار التجزئة ؟؟

الجواب : نعم سيكون اقل بكثير من تلك التي تجلبوها من تجار التجزئة أو من شراء العلامات التجارية فهنا ليس عليك سوى شراء( المنك )فقط ومن ثم الحصول على ما تريد بكل سهولة وهذا سيجل الأمر سهلا واكتر راحة لك وللبائع أيضا .

 

السؤال :هل يمكن لهذه الطابعة طباعة أي نوع من الماكياج أم لا ؟

الجواب :نعم بالفعل ستكون قادرة على إنشاء أي نوع من الماكياج باختلاف خصائصه وأشكاله من مساحيق للبشرة لكريم إلى احمر الشفاه وضلال العيون انه حقا سيكون منتج تجارى قوى جدا ومربح .

 

 

وفى النهاية نود الحديث على أن الشركات الخاصة وتجار التجزئة والعلامات التجارية ما هي إلى وسيلة لاحتقار السوق للبيع بأعلى الأسعار لما يقدمونه لنا من وفرة في الأذواق ولكن مع هذه الطابعة سيتغير الأمر حتما .