فيس بوك يختبر ميزة جديدة لمساعدتك في العثور على أصدقائك

بواسطة أحمد علاء 5/13/2014 3:11:00 AM


يسعى بشتى الطرق إلى إرضاء مستخدميها وتقديم لهم كل وسائل المساعدة لتبقيهم على اتصال دائم ببعض وتطيل من مدة تواجدهم على الشبكة , ومن هذا المبدأ نجد أن تقوم باختبار ميزة جديدة تسهل على مستخدمي الشبكة الاجتماعية العثور على أصدقائهم بسهولة دون عناء البحث المعتاد وقد تسمى هذه الميزة " الاختصارات " .

(اختصارات) هي ميزة جديدة رصدت من قبل وسائل الإعلام الاجتماعية (The Next Web’s) حيث قالت : أن هذه الخاصية تسهل على المستخدمين الحصول السريع على أصدقائهم دون الحاجة إلى البحث في الأسماء والدخول على صفحات المستخدمين للتأكد من الهوية حيت تقدم لك رقما مكونا من ثمانية أرقام يمكنك أن تعطيه لصديقك ليبحث عنك من خلاله ومن ثم يقوم بإضافتك .

إنها حقا خاصية مميزة حيث ستجعل الأمر أكثر سهولة وسرعة بدلا من نتائج البحث عن الاسم التي غالبا ما تأتى مخيبة للآمال نظرا لوجود اختلاف في طريقة الكتابة أو في اللغة المكتوب بها الاسم أو في نوعية الحروف المكتوب بها الاسم أو حتى في الاختصارات الخاصة بكل مستخدم .

- أرى من وجهة نظري أنها مشابهة لخاصية (BBM) - وتقوم حاليا بإجراء الاختبارات على هذه الخاصية على مجموعة قليلة من المستخدمين للتأكد من ايجابيتها قبل طرحها رسميا على الموقع .

وجدير بالذكر أن هذه الخاصية مفيدة جدا في الخصوصية لاسيما إن كنت لا تريد إعطاء رقم هاتفك أو بريدك الالكتروني الخاص لأحد من الأشخاص الذين يريدون إضافتك على (الفيس بوك) فقط قم بإعطائهم الرقم المكون من ثمانية أرقام وسيسهل عليهم الحصول عليك من خلاله.

وفى النهاية نقول أن فيس بوك تسعى من خلال هذه الخاصية لتسهيل الحصول على الأصدقاء على شبكتها وتبقى الخاصية حتى الآن قيد الاختبار فلا يمكننا الجزم أنهم سيقومون بتعميمها أم لا وذلك طبقا للنتائج التي ستأتي من عينة الاختبار التي قامت فيس بوك بإجراء الاختبار عليهم سواء بالسلب أم بالإيجاب .

وهنا يأتي السؤال ما هو تقيمك لهذه الخاصية هل هيا مفيدة أم لا ؟

المصدر