تأكيد قدوم وأسماء هاتف Nexus 6 ولوحي Nexus 8

بواسطة أحمد علاء 5/15/2014 4:42:00 AM


سلسلة أجهزة Nexus التي تأتي من شركة جوجل تحقق نجاح مميز بسبب سعرها الجيد ومواصفاتها الجيدة هذا العام تنوي جوجل الإعلان عن أثنين على الأقل من أجهزة Nexus.

اليوم وللمرة الأولى تظهر أسماء أجهزة هاتف Nexus 6 واللوحي Nexus 8 في أكواد النسخة مفتوحة المصدر من تطبيق كروم وهي Chromium وتم الكشف عن أسماء النموذجين من قبل مطورين ألمان هما Florian Kiersch و Carsten Knobloch ومتوقع أن تتحول هذه الأسماء إلى أسماء رسمية لأجهزة Nexus القادمة.

هاتف Nexus 6 متوقع أن يكون مبني على مواصفات هاتف LG G3 الذي سيتم الإعلان عنه يوم 27 مايو ولم تظهر أي معلومات عن هاتف من خلال هذا التسريب ولكن متوقع أن نسمع معلومات جديدة عن الهاتف في مؤتمر Google I/O المقام يومي 25 و 26 يونيو ولكن للتوضيح جوجل غالباً ما تقوم بالإعلان عن هواتف Nexus في الخريف.

لوحي Nexus 8 كانت ظهرت بعض التسريبات في وقت قريب تؤكد أن اللوحي سيكون من تصنيع شركة HTC ومتوقع أن يتم إصداره في صيف هذا العام ومن الممكن أن يصدر اللوحي بنظام أندرويد 4.5.



قد تكون هذه أخر أجهزة سلسلة Nexus حيث ذكرت تقارير سابقة من قبل أن جوجل ستعمل على مشروع جديد بإسم Android Silver سيحل مكان أجهزة Nexus.

المصدر