أكثر الشخصيات التقنية إبداعاً في عام 2014

بواسطة أحمد علاء 5/16/2014 5:13:00 AM


سنقدم لكم في هذا الموضوع أكثر شخصيات التقنية التي أبدعت خلال هذا العام وإستطاعت تغيير لعبة التقنية لأغلب الأشخاص هذه الشخصيات ستجد منها من هو منتمي لأحد الشركات الكبرى وستجد منها من قام بتأسيس شركته بنفسه فتابعونا...

Gur Kimchi و Daniel Buchmueller :
في شهر ديسمبر كشفت أمازون عن خدمة Prime Air وهي عبارة عن طائرة صغيرة بدون طيار تقوم بأخذ الطرد الخاص بك وتقوم بإيصاله إلى باب منزلك في 30 دقيقة فقط وقال Gur Kimchi نائب رئيس خدمة Prime Air " أن الفرق بين الخيال العلمي والحقيقة أصبح غير واضح كما كان الوضع عليه من قبل "




Mario Queiroz :
كثير من الناس كانت في إنتظار الموجة القادمة في التطور التكنولوجي لأجهزة التليفزيون والجميع كان يتصور إنها ستكون مكلفة جداً بينما جهاز Chromecast يكلف فقط 35 دولار وهي رخيصة الثمن وتقدم لك تشغيل الوسائط المتعددة على جهاز التلفاز الخاص بك سواء كان فيديو أو موسيقى أو أي شئ آخر ويُمكنك عرض الوسائط من الإنترنت وباع الجهاز ملايين النسخ وMario Queiroz هو نائب رئيس إدارة المنتجات في شركة جوجل.


Raj Talluri :
في ديسمبر الماضي أعلنت شركة كوالكم عن ساعتها الذكية Toq وتتميز هذه الساعة بتكنولوجيا عرض مختلفة يُطلق عليها اسم Mirasol وهي تتيح تشغيل الساعة لأوقات طويلة وتحافظ على عمر البطارية بشكل كبير جداً والساعة لديها القدرة بالطبع للتزامن مع هاتفك الذكي وقال Raj Talluri نائب الرئيس الأول لإدارة المنتجات أن هذه التكنولوجيا لم تعد سحراً الأن.


Anthony Foxx :
هو وزير النقل في الولايات المتحدة منذ عام 2013 وذكر إنه أقنع الـ FAA في التخلي عن القيود القديمة في عمليات النقل والإعتماد على فكرة جديدة تسمى الإتصال بين العربة والعربة الآخرى وقال أيضاً إنه دعى إلى تطبيقات وحلول جديدة لتسهيل عمليات النقل.


Michael Heyward :
مطور تطبيق Whisper هذا التطبيق يُتيح للمستخدمين مشاركة أسرارهم مع الآخرين بشكل سري بحيث يُمكنك مشاركة سر ما مع الأشخاص المستخدمين للخدمة بدون ذكر أسمك أو أي معلومات عنك ويمكن لمستخدمين الخدمة التفاعل مع السر والتعليق عليه بشكل علني أو إرسال رسالة خاصة لك وعلى الرغم أن الخدمة يبلغ عمرها عامين فقط إلى إنها تحظى بملايين المستخدمين كل 30 دقيقة وتحظى الخدمة بـ 3.5 مليار صفحة شهرياً.

إقرأ أيضا

10 شخصيات ذو عقول لامعة فقدناهم فى 2013


Jamie Miller :
قامت Jamie Miller بالمساعدة في إطلاق أجهزة إستشعار تقوم بجمع البيانات في الوقت الحقيقي من الأجهزة وتقدم لك تنبئ عن رد الفعل الذي يجب أن تتخذه حيال هذه البيانات بدلاً من صياغة رد الفعل بنفسك.


Scott Goodson :
هو مبرمج أنضم إلى فريق عمل الفيس بوك عام 2012 وعندما أنضم إلى الفريق ساعد في بناء منصة تساعد في الإتصالات وهذا هو كان السبب في إنشاء تطبيق Paper المتوفر على منصات الأندرويد والـ iOS.


Sarika Doshi و Pooja Badlani و Sonal Gupta :
ثلاث نساء قاموا بعمل منصة تستخدم خوارزمة لتجميع قوائم من أفضل 10 محتويات في أي فئة معينة وأصبحت الأن منصة Rank & Style محتواها يُدمج داخل كثير من المواقع مثل Lucky magazine و Bloomingdale و Refinery29.


Palmer Luckey :
تكنولوجيا الواقع الإفتراضي بدت لكثير إنها مُعقدة ومكلفة ولكن أستمر Palmer Luckey في العمل على هذه التكنولوجيا وظهر في نهاية المطاف سماعة الواقع الافتراضي Oculus Rift وهي المتوفرة فقط للمطورين والتي قام بشرائها الفيس بوك بمبلغ 2 مليار دولار.


Tim Kendall :
كيف تكون منصة Pinterest مفيدة على الهواتف المحمولة ؟ Tim Kendall وجد الإجابة على هذا السؤال عندما أطلق التطبيق الخاص بالمنصة على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وعندما أصبح التطبيق يدعم تثبيت صفة المكونات على سبيل المثال يُمكنك تثبيت أشياء معينة خاصة بالسفر مثل الخرائط أو الصور الخاصة بها وأصبح الأن 75% من حركة التطبيق تأتي من الأجهزة المحمولة.

إقرأ أيضا

قامات تقنية مبدعة يجب عليك أن تعرفها...!


Scott Howe :
شركة Acxiom تنفق المليارات سنوياً لجمع المعلومات عن المستهلكين وتقوم ببيع هذه المعلومات للمسوقين وعندما أصبح Scott Howe المدير التنفيذي للشركة قام بعمل بوابة للمستهلك التي من شأنها جعل إدارة بيانات المستهلك شئ سهل وقال أن الناس ستكون قادرة على إدارة البيانات الخاصة بهم كما وإنهم يستخدموا سيارتهم.


Jen McCabe :
كانت أطلقت Jen McCabe بعض الأفكار الواعدة وقالت إنها قامت بتمويل بعض الشركات الناشئة مثل Skycatch وهي التي تستخدم طائرات بدون طيار لأغراض الزراعة والبناء وإنها تريد تطوير هذه العمليات وذكرت إنها تحاول حالياً توفير مساحة 15,000 قدم في وسط مدينة Vegas لتطوير التدريب العملي على النماذج الأولية من هذه المشاريع.


Dan Harden :
أصبح متجر Dan Harden مثل شركة لترسيخ الإبداعات التاريخية لإنه يبيع أشياء مثل سوار Nike القابل للارتداء FuelBand وجهاز Chromecast من جوجل وقلم Livescribe 3 Smartpen الذي يقوم بمزامنة الأشياء التي تقوم بكتبها على ورقة وجهاز الآي باد والآي فون.


Thor Fridriksson :
هو المدير التنفيذي لشركة Plain Vanilla القائمة على تطوير لعبة QuizUp وكذلك لعبة Draw Something صاحبة النمو الأسرع في التاريخ حيث حصلت اللعبة على 12.5 مليون تحميلة وتم تمويلها بمبلغ 22 مليون دولار.


Ty Ahmad-Taylor :
دائماً هو وفريقه يسألون أنفسهم كيف يُمكنهم توفير أفضل تجربة للمستخدم على شاشة التليفزيون وبالفعل قدموا تطبيق التليفزيون الإجتماعي المدمج داخل تليفزيونات شركة سامسونج وهو يقوم بالبحث في الشبكات الإجتماعية مثل تويتر والفيس بوك ويتيح لك الدردشة مع الأصدقاء في الجانب الأيمن من الشاشة وفي نفس الوقت يُمكنك مشاهدة ما يتم عرضه على شاشة التلفيزيون.


Naveen Tewari :
هو الرئيس التنفيذي لشركة الإعلانات InMobi والتي تحتل المركز الثاني بعد جوجل في مجال الإعلانات وهي شبكة إعلانات لديها 759 مليون مستخدم نشط شهرياً ومقرها الرئيسي في سنغافورة.


Monica Rogati :
هي نائب الرئيس لبيانات المعلومات في شركة Jawbone صاحبة سوار اللياقة البدنية Up وهو الذي يمكنه تتبع نظام غذائك ومواعيد نومك وأيضاً مُضاد الماء وتسعى هي وفريقها في دمج هذه المعلومات والمميزات في منتجات جديدة.


Alan Schaaf :
مؤسس موقع رفع الصور الشهير Imgur الموقع لا يحتاج منك لتسجيل الدخول أو إنشاء حساب عليه لكي تتمكن من رفع الصور فقط إختيار الصورة وتقوم برفعها عليه ويعتبر موقع Imgur الأن هو واحد من المواقع الأكثر زيارة على الإنترنت.


Boris Sofman :
الرئيس التنفيذي وأحد مؤسسي شركة Anki المتخصصة في مجال الذكاء الإصطناعي وتصنيع الروبتات وكانت الشركة سابقاً قامت بتقديم أحد التقنيات المتطورة للمستهلكين مثل Anki Drive وهو جهاز محمول للتحكم في السيارة وهي متطورة بحيث يُمكنها المساعدة في تحسين السيارات ذاتية القيادة.


Claudia Perlich :
كيف تعرف بالضبط المعلنيين على الإنترنت الذين يقدمون لك الشئ الذي تبحث عنه بالفعل ؟ Claudia Perlich وفريقها من بين المبدعين الرائدين في مجال ربط المعلن بالمستهلك ويستطيعوا ربط المعلن بالمستهلك بطرق مميزة وسريعة.

المصدر