LG تختبر هاتف Silver بديل الـ Nexus 6 وجوجل غير راضية عن ما تفعله سامسونج

بواسطة أحمد علاء 5/19/2014 2:39:00 AM


بالأمس تحدثنا عن تغريدة قام بنشرها evleaks وذكر فيها إنه لا وجود لهاتف Nexus 6 حيث يجب علينا توديع سلسلة Nexus ولكنه لمح في تغريدة آخرى إلى مشروع شركة جوجل والذي سيحل محل أجهزة Nexus وهو Android Silver.

كما قام أيضا evleaks بنشر تغريدة جديدة يذكر فيها أن شركة LG تختبر هاتف Silver تابع لمشروع Android Silver ويعمل الهاتف بمعالج من شركة Qualcomm يحمل شريحة MSM8994 ومتوقع أن يكون هذا معالج Snapdragon 810 وذكر أن الهاتف سيكون حصري لشركة الإتصالات Sprint لكن بالتأكيد لن يكون حصري لفترة طويلة.



وقد ذكرنا بالأمس مشروع Android Silver سيشجع الشركات المصنعة للهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد على تصنيع هواتف بمواصفات عالية مع وضع عدد محدود جداً من التطبيقات الغير تابعة لشركة جوجل وأن الشركات المهتمة بالإنضمام لهذا المشروع هما LG وموتورولا في حين أن سامسونج و HTC لم يبدو إهتمام بالإنضمام إلى هذا المشروع.

كانت هناك تقارير داخل شركة جوجل تفيد بأن جوجل أخبرت سامسونج إنها غير راضية عن التطبيقات الكثيرة التي تقوم بوضعها شركة سامسونج في هواتفها ويبدو أن جوجل بمشروع Android Silver تحاول ترسيخ هيمنتها على الأندرويد وتشجيع الشركات الكبرى المصنعة لهواتف تعمل بالأندرويد على عدم وضع الكثير من التطبيقات الغير تابعة لجوجل.

المصدر