الفيس بوك يعمل على تطبيق منافس لـ Snapchat بعد فشل الإستحواذ عليه

بواسطة أحمد علاء 5/19/2014 11:02:00 PM


بعد أن فشل الفيس بوك العام الماضي في الإستحواذ على تطبيق Snapchat بمبلغ 3 مليار دولار يستعد الأن الفيس بوك لإطلاق تطبيقه الخاص لمنافسة Snapchat وسيُطلق عليه اسم Slingshot.

يُقال أن التطبيق يملك واجهة مستخدم بسيطة وسريعة وورد أيضاً أن الفيس بوك يعمل على التطبيق منذ عدة أشهر وربما يتم إطلاقه خلال هذا الشهر ووفقاً لتقارير صحيفة فاينانشال تايمز أن Mark Zuckerberg كان يشرف بنفسه على عملية بناء وتطوير التطبيق.

هذه ليست المرة الأولى التي يحاول فيها الفيس بوك منافسة تطبيق Snapchat حيث في عام 2012 قام بإطلاق تطبيق Poke على الـ iOS لمشاركة الفيديوهات مع الأصدقاء وتم مؤخراً سحب هذا التطبيق من متجر App Store وذكر Mark أن هذا التطبيق كان عبارة عن مزحة حيث تم تطويره في 12 ساعة فقط.

لمن لا يعرف ما هو تطبيق Snapchat هو تطبيق للدردرشة مع الأصدقاء ومشاركة الصور والفيديوهات معهم ولكن ميزة التطبيق إنه لا يقوم بتخزين الرسائل التي قمت بإرسالها لأصدقائك حيث يقوم بحذفها بعد فترة من قراءة صديقك للرسالة.

تطبيق Slingshot سيكون منفصل عن تطبيق الفيس بوك الرسمي على الهواتف الذكية ووعد الفيس بوك الفترة السابقة بتقديم تطبيقات عالية الجودة وسهلة الإستخدام وبالفعل فريق العمل داخل الفيس بوك يقوم بعمل جيد حيث قدم لنا تطبيق Paper الذي يمتاز بسهولة الإستخدام والتصميم الجذاب.

على كل حال في إنتظار رؤية التطبيق الجديد من الفيس بوك ولنرى إذا ما سيكون قادر على منافسة Snapchat بالفعل والإطاحة به ام لا.

المصدر