iStick أول فلاش ميمورى فى العالم لأجهزة iOS

بواسطة أحمد علاء 5/21/2014 6:05:00 AM


لاشك أن شركة ابل تعد من اكبر الشركات الأمريكية في صناعة الأجهزة الالكترونية لاسيما أجهزة المحمول وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والمنزلية ولكنها جميعا تشترك في نفس المشكلة ألا وهى عدم وجود دعم لذاكرة خارجية نقالة USB لنقل البيانات والملفات من والى الأجهزة.

وكانت هذه عقبة كبيرة أمام مستخدمي هواتف أى فون حيث كان من الصعب عليهم نقل الملفات من هواتفهم واليها بسهولة إلا عن طريق تكنولوجيا معينة مثل iTunes أو بإستخدام شبكات wi fi وكان هذا أمرا مملا حقا وغير متاح في جميع الأوقات لذا فقد كان يلجأ بعضهم إلى الخدمات السحابية التي كانت تلاقى شكوك بعض المستخدمين حول موضوع الحماية والمخاوف الأمنية والخصوصية.

وهنا حل بسيط لهذه المشكلة ألا وهو iStick أول حامل بيانات خارجي لأجهزة ابل :



ويعد هو أول حامل بيانات متنقل لأجهزة ابل يسمح لك بتبادل الملفات من والى هاتفك المحمول أى فون أو جهازك اللوحي أى باد أو حتى جهاز الموسيقى الخاص بك أى بود من خلال فتحة الـ USB دون الحاجة إلى مزامنة بإستخدام برامج أو اى شيء فقط كل ما عليك هو وضح iStick في الجهاز وتبدأ بنقل ملفاتك.




دعونا نلق نظرة على هذه القطعة الجديدة istick :
يتم تصنيع القطعة من الألمونيوم الذي تشتهر به الشركة وتتكون القطعة من طرفين احدهما USB المعتاد والطرف الآخر يكون Apple lightning connector ويكون الأمر متاح لك عن طريق الانزلاق حسب الحاجة إلى وسيلة الاتصال إن كانت في الهواتف المحمولة Apple lightning connector أو بالأجهزة المكتبية أو المحمولة USB.



ويوجد منها سعات مختلفة من 8 جيجا بايت إلى 128 جيجا بايت وهنا يأتي السؤال هل ستكون هذه القطعة متوافقة مع كل الأجهزة الخاصة بأبل أم لا ؟؟ وقد أجابت أبل على عذا السؤال جيث تأتى iStick متوافقة مع كلا من :

1- أى فون (5, 5S, 5C)
2- اى باد (iPad, iPad Air) الجيل الرابع
3- اى باد مينى (iPad mini)
4-اى بود (iPod Touch) الجيل الخامس



ويتوافر iStick بلونين الأبيض والأسود الشهيرين لشركة ابل الأمريكية ومن المحتمل أن تأتى القطعة بسعر 79 دولارا لسعة 8 جيجا بايت وصولا إلى 299 دولارا لسعة 128 جيجا بايت بجانب زيادة بحوالي 10 دولار على السعات المختلفة إذا طلبت المنتج من خارج الولايات المتحدة الأمريكية.



وفى النهاية تأتى هذه الخطوة ايجابية جدا لعشاق شركة ابل حيث كان نقل الملفات احد المشاكل التي كانت تواجههم.

المصدر