تزويد شرطة دبى بنظارات جوجل Google Glass للتعرف على المجرمين

بواسطة أحمد علاء 5/22/2014 3:43:00 AM


فى خطوة مذهلة وفريدة من نوعها كعادة دبى تم تزويد شرطة دبى بنظارات جوجل Google Glass للتعرف على المجرمين وكذلك التعرف على هوية السيارات وللمساعدة فى المطارده واللحاق بالمجرمين، ليس ذلك فقط بل تم تطوير العديد من التطبيقات الجديده للنظارة التى تتصل مباشرة بالنظام الأمنى فى دبى وتمكن هذه التطبيقات الشرطة من التقاط الصور مباشرة لأى سيارة او شخص أو أى حدث ورفع هذه الصور والمعلومات على النظام الأمنى مباشرة وتحليلها، بالاضافة الى التعرف على المجرمين والمسجلين والسيارات المسروقه والهاربة مباشرة بمجرد التقاط رقم السيارة.

تطبيق آخر خاص بتفقد الحالة المرورية لمساعدة ضباط المرور من معرفة أماكن الازدحام والحوادث والذهاب مباشرة اليها ومعرفة السبب والعمل على حله فى أسرع وقت. لا شك ان استخدام الشرطة لنظارة جوجل فى عملها سيسهل الامر كثيرا فالان بمجرد النظر الى رخصة قيادة أى شخص مثلا يتم تحليلها فى دقائق معدودة ومعرفة كل البيانات عن السيارة والسائق بالاضافة الى اصدار التطبيقات الجديده اشعارات تلقائية عند رصدها أى رقم سيارة مطلوب للشرطة لتنبيه الضابط واتخاذ الاجراءات اللازمة.

جدير بالذكر أن شرطة دبى ليست الاولى فى العالم التى تبدأ باستخدام نظارة جوجل فى عملها بل أعلنت ولاية نيويورك ايضا بدء اختبارها لنظارات جوجل لاعطاءها للضباط للقيام بنفس الأعمال السابق ذكرها.

المصدر