تعرف على المدن الأكثر فرصا للعمل ورخاءا فى العالم

بواسطة أحمد علاء 5/23/2014 7:07:00 AM


فى البداية بالطبع ستخلو القائمة التالية من أى مدينة عربية. لا شك أن الوطن العربى حاليا يعيش فترة من أسوء الفترات التى مرت به على مر التاريخ بسبب المشكلات الطاحنه التى تواجهه من مشكلات سياسية أو تعليميه أو صحيه أو يوميه.. الخ فلعل المشكلة الأكبر والأقوى هى مشكلة البطالة التى تخلف وراءها الكثير من الشباب العاطل بدون وظيفه أو دخل أو مجرد حياة انسانية! فيترتب على ذلك كل مانراه من سلبيات نعيشها الان.

على الجانب الاخر من العالم مازال هناك العديد من البلاد والمدن التى تتمتع بالرخاء التام سواء فى الحياه السياسية أو التعليمية أو الصحيه والأهم الحياه العملية، وفقا لاخر الاحصائيات والتقارير الصادرة من موقع PWC تم ترتيب المدن الأكثر رخاءا فى العالم من جميع الجوانب مثل التعليم والصحة والأمان والمواصلات والاقتصاد ومجال الأعمال وكذلك البنية التحتيه، لذا اذا كنت تفكر فى الهجرة فحاول التفكير فى القائمة التالية أولا..

برلين



سجلت العاصمة الألمانية برلين كواحده من المدن الأكثر رخاءا وأمانا فى العالم، فالمدينه تتمتع بأفضل أنظمة النقل والمواصلات وكذلك سجلت أعلى معدلات الأمان والصحة والبيئة النظيفه، وتعد برلين الان واحده من المدن التى تنمو بشكل هائل فى مجال الأعمال فمازال هناك العديد من فرص العمل فى جميع المجالات وكذلك فرص نمو أكثر من هائلة لاصحاب المشروعات الصغيرة والكبيرة فذكر موقع PWC أن المدينة ارتفعت من المركز السادس عشر العام الماضى الى المركز الحادى عشر هذا العام.

شيكاغو



المدينة النقية كما يطلقون عليها صاحبة الثلاثة ملايين نسمه، تعد شيكاغو واحده من أكبر المدن الأمريكية وتحتل المركز العاشر حاليا فى أكثر المدن رخاءا وأفضلها من حيث التعليم والصحة ومستوى المعيشه. تعد شيكاغو واحده من أكبر المدن المرحبة بأصحاب الأعمال ايضا وتحتوى على كمية هائلة من فرص العمل فى جميع المجالات فيوجد فى شيكاغو حوالى 30 شخص ذو ثروة هائلة فقط وحوالى 500 شركة، بالاضافة الى تمتع المدينه بالحس الثقافى الرائع مما يجعلها مقصد لكثير من الزوار.

سيدنى



العاصمة الاسترالية الرائعة سيدنى، واحده من أجمل المدن على الاطلاق حيث تتميز بطقسها الرائع وشواطئها الساحرة، جاءت المدينة فى المركز التاسع من حيث مستوى المعيشه المرتفع والامان، تتمتع المدينة ايضا باقتصاد قوى ومراكز صناعية واقتصادية هائلة مما يجلعها مدينه من المدن الرائدة فى مجال الاعمال، ليس ذلك فقط بل سجلت سيدنى أعلى مدينة فى النفقات فى العالم فيسجل متوسط انفاق الفرد فى سيدنى أعلى 16% من متوسط انفاق الفرد فى المدن الاخرى وتعد سيدنى ايضا واحده من أغلى المدن فى العالم.

هونج كونج



على الرغم من الكثافة السكانية الهائلة التى تتمتع بها العاصمة الصينية هونج كونج والتى تعد من أكبر المدن كثافة سكانية فى العالم الا ان المدينه تسجل أعلى معدلات فى مستوى المعيشه حيث جاءت فى المركز الثامن متفوقه على سيدنى وشيكاغو، تعد المدينة أيضا واحده من أفضل المدن فى العالن فى النظام وخاصة فى المواصلات العامه حيث 90% تقريبا من سكان المدينه ينتقلون عن طريق المواصلات العامة يوميا. أما عن اقتصاد المدينة فهو واحدا من أقوى اقتصادات العالم على الرغم من الكثافة السكانية الهائلة أيضا والمدينة صالحة للعديد من المشروعات وترجب بكل ماهو جديد فى مجال ريادة الأعمال، ولكن الشبح الوحيد الذى يواجه هذه المدينة هو التلوث الهوائى والذى ازداد سوءا فى العشرون سنة الماضية لكون هونج كونج مدينه صناعية هائلة.

ستوكهولوم



العاصمة السويدية الرائعة ستوكهولوم، واحده من المدن التى سجلت معدلات نمو بشكل غير طبيعى فى السنوات القليلة الماضية، من حيث مستوى المعيشه ودرجة الأمان والتعليم والصحة وكذلك الصناعات الهائلة التى تتبناها ستوكهولوم، تعد المدينة واحده من أقوى المدن فى معدل الاستمرارية والتطور لا سيما بعد التطوير الهائل الذى شهدته المرافق العامه والمواصلات ونظافة المياه والهواء، المشكلة الوحيدة التى تواجه المدينة هى مشكلة الهجرة اليها مما أدى الى ارتفاع مستوى الجريمة بشكل ملحوظ فى السنوات القليلة الماضية.

باريس



من منا لا يعشق الساحره الفرنسية عاصمة الجمال والاناقة، انها العاصمة الفرنسية باريس، التى تأتى فى المركز السادس كأفضل المدن مستوى فى المعيشه والتعليم والصحة والمواصلات العامة، فتحتوى المدينة وحدها على 14 خط للمترو وخطوط سريعة للقطارات وطرق مخصصه للاتوبيسات والنقل الثقيل. تعد المدينة ايضا واحده من أفضل المزارات السياحية فى العالم فتحتوى على أفضل متاحف العالم وبرج ايفل الذى يأـى اليه السياح من جميع أنحاء العالم.

سان فرانسيسكو

  

بدون أى مفاجأه، عندما يتم ذكر سان فرانسيسكو أول ماقد يخطر ببالك هو عاصمة وادى السليكون التجمع التقنى والتكنولوجى الأكبر فى العالم والذى يحتوى على مقرات أكبر الشركات فى العالم مثل آبل وجوجل ومايكروسوفت، لوجود هذه الشركات الكبرى فى المدينة تجلعها واحده من أكبر المدن الحاضنه للمشروعات وريادة ألأعمال فى العالم بالاضافة الى عدد سكانها البسيط والذى يبلغ 825 ألف نسمه مقارنة بالمدن الأخرى مثل نيويورك التى يبلغ عدد سكانها 8 ملايين نسمه.

تورنتو



المدينة الكندية تورنتو، أتت المدينة فى المركز الرابع كأفضل المدن فى مستوى المعيشه والأمان والتعليم والصحة والبنية التحتية، وهى مدينة من أقوى المدن الاقتصادية ايضا التى تتمتع بالعديد من الفرص الهائلة فى النمو الصناعى والاقتصادى.

سنغافورة



المدينة الثالثة الأفضل فى العالم والاكثر رخاءا، تتمتع المدينة بنظام أمنى أكثر من رائع وكذلك نظام كامل فى المواصلات العامة فتحتوى المدينة على واحده من اقوى شبكات النقل العام من الاتوبيسات والقطارات فى العالم وأيضا ورقى فى مستوى التعليم والصحة وتتمتع أيضا باقتصاد قوى.

نيويورك



مدية المال والأعمال الأولى فى العالم، انها نيويورك صاحبة أكبر نشاط اقتصادى وتجارى فى العالم، تحتل نيويورك المركز الثانى كأفضل مدينة للعيش بها فى العالم بسبب ارتفاع مستوى المعيشه وكذلك خدمات التعليم والصحة والمواصلات العامة وغيرها من المرافق الاخرى، تعد نيويورك أيضا صاحبة أكبر وأقوى البورصات فى العالم، المثير أيضا ان نيويورك تعد ثالث أغلى مدينة فى العالم خاصة فى اسعار الشقق.

لندن



العاصمة الانجليزية لندن تأتى على رأس القائمة كأفضل مدينة فى العالم للعيش بها من حيث ارتفاع مستوى المعيشه والدخل وكذلك تمتعها بأفضل الخدمات التعليمية والصحية وتعد من أقوى المدن الاقتصادية فى العالم أيضا، لسنوات عديده حرصت لندن على جعل جميع سكانها من أصحاب الثروات والأملاك وتوفير جميع سبل الراحة لمواطنيها.

المصدر