آبل تُطالب المحكمة بحظر بيع بعض أجهزة سامسونج

بواسطة أحمد علاء 5/26/2014 3:46:00 AM


منذ عدة أسابيع مضت كانت قد فازت شركة آبل بقضية ضد سامسونج والتي دفعت سامسونج على أثرها مبلغ 119 مليون دولار لآبل في حين أن آبل عندما قامت برفع القضية على سامسونج طالبت بدفعها مبلغ 2.2 مليار دولار وهو ما لم تقره المحكمة.

الأن تدعي آبل أن شركة سامسونج كانت قد أستخدمت بعض براءات الإختراع الخاصة بها في بعض هواتفها السابقة وهو الأمر الذي من شأنه إلحاق أضرار كبيرة بشركة آبل على حد قولها وأن المبالغ المالية لن تكون قادرة على إصلاح هذه الأضرار.

وطالبت شركة آبل في وثيقة قدمتها بالأمس إلى المحكمة طلب بحظر بيع هذه الأجهزة وقائمة الأجهزة هي Galaxy Nexus و Galaxy Note و Galaxy Note 2 و Galaxy S II و Galaxy S III و Galaxy S II Epic 4G Touch و Galaxy S II Skyrocket و Stratosphere و Admire.

آبل لم تقدم في وثيقتها طلب لحظر أي من أجهزة سامسونج الجديدة ولكنها تسعى إلى إثبات إنتهاك سامسونج أي من براءات الإختراع في البرمجيات مما قد يساعدها بعد ذلك في التقدم بطلب لحظر بعض أجهزة سامسونج الأحدث سواء هواتف أو لوحيات.

وكما ذكرنا أن آبل ستسعى لإقناع المحكمة بأن إستمرار بيع هذه الأجهزة سيسبب لها ضرر كبير لن يتم إصلاحه عن طريق دفع مبالغ مالية وكانت المحكمة قد رفضت طلب مشابه من قبل لآبل ويبدو إنها سترفض أيضاً هذا الطلب ولكن آبل تريد أن تجرب حظها مرة آخرى.

المصدر