Context Cards خدمة جديدة من فيس بوك قادمة قريباً

بواسطة أحمد علاء 5/26/2014 3:56:00 AM


الأسبوع الماضي بدأ فيس بوك في إختبار ميزة جديدة على نسخة التطبيق الخاصة بنظام الـ iOS وهي بطاقات السياق أو Context Cards وإذا قمت على سبيل المثال بعمل Check in على فيس بوك بأنك متواجد في مطعم ما أو ذكرت إنك تقوم بقراءة كتاب معين ستظهر لك بطاقات لأصدقائك الذين ذهبوا من قبل لهذا المطعم وأبدوا أرائهم فيه أو للأصدقاء الذين أنهوا قراءة هذا الكتاب وأبدوا أرائهم فيه أو تحدثوا عنه.

بطاقات السياق تقوم بالبحث في كل ما فعله أصدقائك من قبل وتقوم بإظهار البطاقة المناسبة والمتوافقة مع الشئ الذي تقوم بفعله الأن وهي خطة يعمل عليها الفيس بوك خلال 5 سنوات حيث ذكر Mike Vernal أحد كبار المهندسين في الفيس بوك أن بطاقات السياق في المستقبل قد تستطيع الأجابة على أسئلتك فإذا كنت تسأل عن ما هي أفضل سيارة ممكن أن تحصل عليها ستجيب عليك بطاقات السياق ولكن لم يتم ذكر كيف ستقوم هذه البطاقات بهذا الأمر ولكن ربما عن طريق أحد المنشورات التي قمت بنشرها من قبل أو عن طريق أحد المنشورات التي ليها علاقة بالأمر لدى أحد أصدقائك.

وذكر Mike Vernal أن احد النقاط التي يقوموا على إساسها بتطوير تصميم فيس بوك دائماً هي إحتياجات المستخدمين ومن خلال النظر في طريقة إستخدام الناس للمنتج وأضاف أن أحد الأشياء التي يروها دائماً في فيس بوك أن المستخدمين يسألوا أسئلة مشابهة على سبيل المثال تجد شخص يقول إنه ذاهب لقضاء الأجازة في مكان ما ماذا على أن أفعل ؟ أو ما هي الأماكن الجيدة في هذا المكان ؟ وذكر Vernal أنهم في فيس بوك يحاولوا أن يقدموا أفضل خدمة للإجابة على مثل هذه الأسئلة والعثور على أفضل إجابات.

بطاقات السياق التي تقوم بإختبارها حالياً فيس بوك شبيهة بشكل كبير بخدمة Google Now التي تقدمها شركة جوجل وهي التي تقدم لك بطاقات تستطيع مساعدتك في حياتك اليومية وتقدم لك معلومات تعتقد إنها ستكون مفيدة لك ولكن خدمة جوجل قائمة على النظر في الأشياء التي تقوم بالبحث عنها وكذلك الأماكن التي تقوم بالبحث عنها أما خدمة Context Cards الخاصة بالفيس بوك قائمة على أصدقائك الذين عن طريقهم سيقدم لك الفيس بوك إجابات على أسئلتك.



في كلا الخدمتين تقوم الشركات بتقديم الإجابات لك دون الإنتظار إلى أن تسأل أنت وذلك عن طريق ما يعرفونه عنك سواء كان عن طريق محركات البحث التي تعتمد عليها خدمة جوجل ناو أو عن طريق المنشورات التي تقوم بنشرها على فيس بوك وأصدقاءك التي تعتمد عليها بطاقات السياق الخاصة بالفيس بوك.

وذكر Mike Vernal " نحن نركز على جعل فيس بوك مكاناً للإجابة على الأسئلة لكي يستطيع المستخدمون إتخاذ قرارات أفضل وفهم العالم من حولهم بشكل أفضل " وأضاف " هذه رؤية 5 سنوات ستجعل فيس بوك مكاناً يقصده المستخدمين لفهم العالم من حولهم بشكل أفضل "

المصدر