جوجل تعمل على لوحي جديد بتقنية 3D

بواسطة أحمد علاء 5/27/2014 5:28:00 PM

 

جوجل تعمل على تطوير لوحيات جديدة مع قدرات الرؤية المتقدمة التي يمكن إستخدامها في إلتقاط صور 3D . وذكرت صحيفة Wall Street Journal نقلاً عن أشخاص مُطلعين على خطط الشركة أن حوالي 4000 نموذج من هذه اللوحيات سيتم إنتاجها بداية الشهر المقبل وستكون متوفرة للإستخدام من قبل المطورين وهذه اللوحيات الجديدة قد تكون متوفرة قبل مؤتمر Google I/O الذي ستنطلق فعالياته يوم 25 يونيو .

 

ووفقاً لصحيفة Wall Street Journal أن اللوحي سيأتي بشاشة قياسها 7 بوصة وسيحمل مستشعر الأشعة تحت الحمراء وسيأتي بكاميرتين في الجهة الخلفية وبرامج لمعالجة الصور الـ 3D وسيكون جزء من مشروع Tango الخاص بشركة جوجل .

 

مشروع Tango هو مشروع تطوير شركة جوجل لهاتف يستطيع فهم الفراغ والحركة ويفهم ويدرك العالم بنفس الطريقة التي يتعامل بها الإنسان مع الأشياء الموجودة حوله . وكان رفض المتحدث بأسم جوجل التعليق على هذه الأخبار الجمعة الماضية .

 

 

شركة جوجل في فبراير الماضي كانت أطلقت نموذج لهاتف بشاشة قياسها 5 بوصة تابع لمشروع تانجو ويجمع الهاتف بين عالم الرؤية المتقدمة والروبوتات لخلق نموذج 3D من المناطق المحيطة بالهاتف . هذه التكنولوجيا التي تعمل عليها جوجل في مشروع تانجو ستساعد على سبيل المثال في تحديد أماكن أشياء معينة بسرعة عالية أو تكوين نموذج ثلاثي الأبعاد لمنزلك لكي تستطيع إختيار الاثاث المناسب له قبل الشراء وسيساعد أيضاً في توجيه ضعاف البصر في جميع الأماكن الغير مألوفة بالنسبة لهم وسيساعدهم في التقدم خطوة بخطوة ومن الممكن أن تستخدم التقنية أيضاً في تطوير الألعاب .

 

 

أثنين من هواتف مشروع تانجو سيتجهوا إلى محطة الفضاء الدولية للمشاركة في مهمة الإمداد التجاري التي ستنطلق في 10 يونيو وسوف يتم تعليق الهواتف داخل روبوتات في حجم كرة القدم تُسمى Spheres وستعمل الهواتف بالطاقة الذاتية وستحلق الهواتف حول هذه الكرات .

 

 

 

 

وسوف تختبر وكالة NASA وترى إذا ما كان يُمكن الإعتماد على هذه الهواتف في تقديم نماذج ثلاثية الأبعاد وتقديم رؤية بصارية لفضاء ومحيط هذه الكرات بدلاً من الإعتماد على مستشعرات ثابتة ام لا .

 

جوجل ليست الوحيدة التي تستثمر في تكنولوجيا الـ 3D المتقدمة حيث أن الفيس بوك مهتم أيضاً بالأمر وكان قد قام بشراء شركة Oculus VR المطورة لسماعة الواقع الإفتراضي Oculus Rift بمبلغ 2 مليار دولار وذكر Mark Zuckerberg أن هذه التكنولوجيا تعتبر هي الجيل القادم والرئيسي لمنصة الحواسب وأيضاً من الممكن إستخدامها والإستفادة منها في كثير من المجالات منها الإتصالات والتعليم والتسوق وأكثر من ذلك .

 

المصدر