ال جى تعلن رسميا عن هاتف LG G3 المنتظر

بواسطة أحمد علاء 5/28/2014 4:41:00 AM


أعلنت شركة LG بشكل رسمي منذ قليل خلال مؤتمرها فى لندن عن هاتفها المنتظر G3 والذي ظهرت الفترة السابقة الكثير من الشائعتا والتسريبات عنه


 
الهاتف يأتي بشاشة قياسها 5.5 بوصة وريزليوشن 2560x1440 وكثافة بيكسلات 534ppi والشاشة من نوع HD-IPS+ وتذكر الشركة أن دقة شاشة الهاتف عالية جداً وإذا كنت تنظر إليها وتنظر إلى شاشة Retina الخاصة بأجهزة آبل ستشعر بوجود فارق كبير لصالح شاشة الـ G3.
الهاتف يأتي بمعالج Snapdragon 801 رباعي النواة يعمل بتردد 2.5GHz ومعالج رسومي Adreno 330 . الهاتف سيتوفر منه نسختين الأولي برامات حجمها 2 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 16 جيجا بايت والثانية برامات حجمها 3 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 32 جيجا بايت وكلا النسختين سيدعم تركيب بطاقات microSD يصل حجمها إلى 128 جيجا بايت.





الهاتف يأتي بكاميرا دقتها 13 ميجا بيكسل وتدعم تقنية OIS ويأتي الهاتف بفلاش LED ثنائي كذلك هناك مستشعر بجانب الفلاش هذا مستشعر ليزر مهمته زيادة سرعة التركيز التلقائي وجعل التركيز التلقائي أفضل كذلك ذكرت الشركة أن الضبط التلقائي للصورة سيكون ذو سرعة فائقة.



الهاتف يأتي بكاميرا أمامية دقتها 2 ميجا بيكسل وتأتي الكاميرا الأمامية بعدسة أفضل ومتطورة بشكل أكبر وستساعد الكاميرا في إلتقاط صور Selfie بدقة عالية وأفضل من الهواتف الآخرى . الهاتف مصمم من مادة البولي كربونات مع إضافة مادة آخرى على تصميم الهاتف ستجعلك تشعر إنه مصمم بشكل كامل المعدن كذلك المادة المصنوع منها الهاتف لن تحتفظ ببصمة الأصابع عليها ولن يظهر عليها بصمات الأصابع والهاتف لن يكون مقاوم للماء . الهاتف وزنه 150 جرام فقط بالرغم إنه مصنوع من مواد أفضل من البلاستيك والجميع كان يتوقع أن يكون تصميم هاتف بهذا الشكل سيكون ذو وزن ثقيل وأبعاد الهاتف هي 146.3x74.6x8.9mm وهي أبعاد تعتبر صغيرة بالنسبة لهاتف يأتي بشاشة قياسها 5.5 بوصة بالمقارنة مع هاتف Oppo Find 7 الذي يأتي بشاشة بنفس القياس أبعاده



الهاتف يأتي بسماعات خلفية بقدرة 1W وهي نفس الموجودة في هاتف LG G Pro 2 ولكن هذه المرة أضافة شركة ال جى وضع جديد سيجعل قدرة السماعات 1.5W.
الهاتف يأتي بطارية قوتها 3,000 ميلي أمبير ومن الممكن أن تختار الغطاء الخلفي أن يكون داعم للشحن اللاسلكي ام لا . الهاتف يدعم الـ Bluetooth 4.0 والـ NFC والـ IR blaster وهو الذي يسمح لك بأستخدام الهاتف كجهاز للتحكم عن بعد .



الهاتف يعمل بنظام أندرويد 4.4.2 كيت كات مع واجهة Optimus التي تم تعديلها بشكل كامل مع إضافة عدة مميزات جديدة وأصبحت تعتمد واجهة Optimus على التصميم المسطح وأصبحت بسيطة وأفضل وأيضاً تم إضافة عدد من التطبيقات الجديدة التي تأتي بشكل تلقائي مع الهاتف.
أضافة شركة ال جى خدمة جديدة مشابهة بخدمة Google Now وتدعى Smart Notice وستخبرك هذه الخدمة بمعلومات تعتقد إنها ستفيدك في حياتك اليومية مثل إخبارك بحالة الطقس وذلك بإعتماد الخدمة على موقعك الحالي وستخبرك بعديد من الأشياء آخرى . هناك أيضاً ميزة آخرى تأتي بها الواجهة الجديدة هو التبديل تلقائياً للإتصال عبر شبكة الواي فاي عندما تصل إلى المنزل أو العمل . تم إعادة تصميم واجهة الكيبورد الخاص بـال جى كذلك ميزة Knock On موجودة وهي التي تُمكنك من إيقاظ الهاتف بمجرد الضغط مرتين على شاشة الهاتف وكذلك غلقها بنفس الطريقة أيضاً هناك تطبيق خاص بالصحة يساعدك في رصد حركاتك اليومية.



شركة ال جى ستطلق الهاتف في كوريا الجنوبية الأسبوع القادم وسيتوفر الهاتف في أوروبا في شهر يونيو ولا يوجد أي معلومات عن ميعاد إطلاقه في الولايات المتحدة ولكن الشركة وعدت إنه سيتوفر بشكل أسرع من هاتف LG G2 ولا يوجد حتى الأن أي معلومات عن سعر الهاتف.