خمس نصائح للإسراع من شحن هاتفك أى فون

بواسطة أحمد علاء 5/28/2014 8:03:00 PM


لا شك أن قصر طول عمر بطارية الهواتف الذكية تعد من أسوء الأمور التي تواجه مستخدمي الهواتف بشكل عام فأنظمة التشغيل المختلفة والتطبيقات وإستقبال الإنترنت يؤدى إلي الإسراع من نفاذ البطارية بشكل واضح جدا.


فإن كنت ذاهبا إلى عملك أو إلى أداء مهمة ما وكنت تريد ملئ بطارية هاتفك النقال ولا يوجد لديك الوقت الكافي للإتمام الشحن بالشكل المعتاد فإليك بعض النصائح والحيل لجعل عملية الشحن أسرع من المعتاد بشكل ملحوظ والحصول على بطارية ممتلئة في وقت اقل.

1- أغلق الهاتف تماما


أن أردت الإسراع من عملية شحن هاتفك iphone الخاص والحصول على بطارية ممتلئة قم بإغلاق الهاتف تماما - تضمن عدم استهلاك الهاتف للطاقة -هذا سيؤدى بلا شك إلى الإسراع من وقت الشحن بشكل ملحوظ.

وان كنت لا تريد إغلاق الهاتف من خلال زر الطاقة قم بوضع الهاتف على وضع الطائرة هذا سيوقف عمل الإشعارات والشبكة والانترنت ويقلل بشكل ملحوظ من إستهلاك الطاقة مما يساعد على الإسراع من عملية الشحن.

وعلى اقل تقدير يمكنك ترك استخدام الهاتف وقفل التطبيقات والشاشة وتركة على وضع النوم هذا من شأنه أن يزيد من سرعة إتمام الشحن.

 2- استخدام شاحن الحائط


عليك إستخدام شاحن الحائط الخاص بهاتفك iphone هذا سيجعل عملية الشحن أسرع بلا شك من إستخدام الشحن بواسطة منفذ USB.

وذلك عن طريق توصيل الجهاز إلي مأخذ التيار الكهربائي عن طريق كابل USB الخاص بالجهاز .

3- الحفاظ على برودة المكان


هل تعلم أن درجة الحرارة تؤثر بشكل سلبي على سرعة عملية الشحن وعمر البطارية ؟ حيث تشير شركة ابل إلى أنه ينصح بإبقاء الهاتف الخاص بك بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة وعن الشحن داخل السيارة الساخنة لأن ذلك من شأنه أن يزيد من فترة الشحن ويؤثر سلبا على أداء البطارية بشكل عام ويطيل من فترة شحن الهاتف.

وفى بعض الحالات يرجى أذاله الجوارب الإضافية الخاصة بالهاتف iphone لأنها قد تزيد أيضا من درجة الحرارة مما يعمل على الإقلال من سرعة شحن الهاتف لذا عليك شحن الهاتف وهو مجرد من أي أغطية أو جوارب وهذا سيعطى نتيجة أسرع في الشحن بلا شك.

يذكر أن أفضل درجة حرارة تقوم بشحن هاتفك بها هيا درجة حرارة الغرفة حوالي 22 درجة مئوية أو 72 درجة بمقياس فهرنهايت.

4- الشحن عن طريق كابل USB السريع


حتى وإن كان الشحن عن طريق كابل USB هو الخيار الوحيد لك فهنا أيضا طريقة لإسراع من عملية الشحن بإستخدام USB.

أولا: لا تقم بمزامنة الهاتف iphone مع الكمبيوتر الخاص بك.
ثانيا: لا تستخدم أكثر من منفذ USB بجانب استخدامك لكابل الشحن الخاص بالهاتف.
ثالثا: لا تدع جهاز الكمبيوتر الخاص يدخل إلى وضع الثبات أو الإستعداد لأن هذا يقلل من سرعة شحن هاتفك iphone وفى بعض الحالات يقوم بوقف عملية الشحن تماما -في بعض الأجهزة والأنظمة.

5- عمل صيانة للبطارية


لاشك الحفاظ على البطارية يعطى سرعة شحن الهاتف iphone بشكل واضح وفى ذلك تقدم ابل نصائح حول كيفية الحفاظ – على النحو الصحيح - على بطارية الهاتف iphone الخاص بك.

ولعمل صيانة لبطارية هاتفك iphone - المصنوعة من الليثيوم – تأكد من قيامك بشحن هاتفك إلى منتهاه 100% ومن ثم استخدامه حتى نفاذ البطارية 0% مرة أو مرتين كل شهر هذا من شأنه أن يبقى على البطارية فترة أطول وينظم حركة الإلكترونات داخلها مما يعنى عمر أطول لها وشحن أسرع.

وأخيرا هذه بعض النصائح والحيل للإسراع من عملية شحن الهاتف iphone بشكل ملحوظ. هل قمت بتجربة احد منها بالفعل ؟؟

المصدر