سامسونج تعلن عن Samsung Z أول هاتف يعمل بنظام Tizen

بواسطة أحمد علاء 6/2/2014 9:55:00 PM


بعد ظهور الكثير من التسريبات التي ذكرت أن تعمل على هاتف بنظام اليوم وبشكل رسمي تم الإعلان عن هاتف أول هاتف من شركة يعمل بنظام .

الهاتف من حيث التصميم لم يشبه أي من الصور التي تسربت من قبل والتي ذكرت أن هذا سيكون شكل الهاتف حتى تصميم الهاتف لا يشبه تصميم سلسلة .

 كما نرى في الصور أن الهاتف يأخذ شكل المستطيل والجهة الخلفية مصنعة من مادة شبيهة بالجلد والهاتف متوفر باللون الأسود والذهبي.


 الهاتف يأتي بشاشة قياسها 4.8 بوصة من نوع Super AMOLED وبدقة 720p ويعمل بمعالج Snapdragon 800 رباعي النواة ورامات 2 جيجا بايت وكاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بيكسل وأمامية بدقة 2.1 ميجا بيكسل.


 الهاتف يأتي بمساحة تخزين داخلية 16 جيجا بايت مع دعم تركيب بطاقات microSD وبطارية بقوة 2600 ميلي أمبير كذلك يأتي الهاتف بقارئ البصمة ومستشعر قياس نبضات القلب ويدعم الهاتف الـ LTE والـ NFC ويأتي بمستشعر IR ويعمل الهاتف بنظام Tizen 2.2.1.

يأتي الهاتف أيضاً ببعض من مميزات أجهزة التي تعمل بنظام مثل Download Booster التي تُتيح لك تحميل الملفات بسرعة عالية عن طريق دمج سرعة الواي فاي مع أنترنت الهاتف وكذلك تطبيق S Health.

أبعاد الهاتف هي 138.2x69.8x8.5mm ووزنه 136 جرام.

الهاتف سيتوفر في بداية الأمر في روسيا في الربع الثالث من هذا العام وسيتوفر في دول آخرى في وقت لاحق ولا يوجد معلومات عن سعره.

هل من الممكن أن تقتني هاتف يعمل بنظام ؟ شاركنا برأيك ..

المصدر