آبل تكشف رسمياً عن نظام iOS 8

بواسطة أحمد علاء 6/3/2014 4:46:00 AM


كشفت شركة آبل منذ قليل في مؤتمر WWDC النقاب عن إصدار iOS 8 ويأتي التحديث ببعض المميزات الجديدة التي أضافتها آبل حيث من أهم هذه التحديثات هو إمكانية التفاعل مع التنبيهات التي تأتي لك بشكل مباشر دون قفل التطبيق الذي تعمل عليه.

على سبيل المثال إذا أتت لك رسالة يُمكنك الرد عليها مباشرة عن طريق مركز التنبيهات دون مغادرة التطبيق الذي تقوم بإستخدامه ودون الذهاب إلى تطبيق الرسائل للرد على الرسالة وأيضاً من ضمن الإضافات الجديدة هو أن متصفح Safari أصبح يمتلك نفس التبويبات والشريط الجانبي الموجود في نسخة المتصفح على OS X.

أصبح تطبيق Mail على نظام iOS 8 يُتيح لك السحب على الرسائل لتجعلها غير مقرؤة وعندما تقوم بأنشاء رسالة جديدة يُمكنك السحب لأسفل إذا كنت تريد الوصول لرسالة آخرى ومن بعدها الضغط مرة آخري لإستكمال كتابة الرسالة.

أيضاً أدخلت الشركة أضافة جديدة للوحات للمفاتيح الخاصة بالنظام يُطلق عليها اسم QuickType وعن طريق هذه الميزة ستسيطيع لوحة المفاتيح الخاصة بالنظام التنبؤ بالكلمة التي تريد أن تكتبها وذلك بناءاً على الرسائل التي كنت كتبتها من قبل وتحتوي على كلمات مشابهة.



وكما هو واضح في الصورة أثناء ما تقوم بالكتابة ستحصل على الكلمات المقترحة في صف فوق لوحة المفاتيح مباشرة لسهولة الإختيار ما بينهم وستقدم لك أيضاً لوحة المفاتيح كلمات جاهزة لإستخدامها.

أيضاً أضافة آبل ميزة جديدة واكنت منتظر لدى كثير من مستخدمين نظام iOS وهي دعم الـ Widgets في مركز التنبيهات.



المصدر