8 مميزات في نظام iOS 8 لم تتحدث عنهم آبل

بواسطة أحمد علاء 6/3/2014 11:31:00 PM


بالأمس أعلنت شركة آبل بشكل رسمي في مؤتمر WWDC عن الـ iOS 8 ويأتي النظام ببعض التحسينات الجديدة مثل تحسينات على تطبيق Mail والتحسين على لوحة مفاتيح النظام وغيره كذلك يأتي بعدة تطبيقات جديدة مثل HealthKit و HomeKit ولكن عناك عدة مميزات جديدة في الـ iOS 8 لم تتحدث عنها آبل وهنا ستجد أكثر 8 مميزات أهمية لم تتحدث عنهم آبل.

WI-FI CALLING
آبل تدعم الإتصال الصوتي والفيديو عن طريق الـ WiFi عبر خدمة FaceTime ولكن يبدو أن الـ iOS8 سيدعم إجراء وإستقبال المكالمات العادية عن طريق الـ WiFi وشركة الإتصالات T-Mobile توفر مثل هذه الخدمة منذ فترة طويلة للهواتف الذكية ولكن أجهزة الـ iPhone كان تم إستبعادها من توفير هذه الخدمة لها ولكن T-Mobile أعلنت إنها ستدعم الإتصال عبر الـ WiFi في نظام iOS 8 ولكن هذه الخدمة بالطبع لن تتوفر عالمياً.

FACETIME CALL WAITING
يبدو أن نظام iOS 8 سيدعم إنتظار المكالمات في الخدمة التي تقدمها شركة آبل لإجراء المكالمات FaceTime وهذا يعني أنك ستكون قادر على إستقبال أو رفض أي مكالمة تأتي لك على الـ FaceTime أثناء ما أنت تتحدث مع شخص آخر وهذا الأمر سيكون مفيد بالطبع لمن يستخدمون خدمة FaceTime بشكل دائم.

BATTERY USAGE BY APP
الإصدار الحالي من الـ iOS يُتيح لك معرفة مساحة كل تطبيق قمت بتثبيته ويُتيح لك معرفة كم من الوقت أستخدمت هاتفك منذ أخر شحن له.

ولكن في iOS 8 يبدو أنك ستتمكن من معرفة تقارير إستخدام البطارية عن نفس التطبيق الذي يوفر لك المميزات التي ذكرنها من قبل بالطبع مستخدمين أندرويد يعلموا هذه الميزة جيداً لإنها متوفرة على نظام أندرويد منذ سنوات.

TRAVEL TIME NOTIFICATIONS
مستخدمي الأندرويد يستطيعوا معرفة كم الوقت المتبقي على رحلتهم القادمة أو كم من الوقت متبقي ليصلوا لمكان معين ويبدو أن الـ iOS 8 سيوفر ميزة مشابهة ولكن من غير واضح كيف ستعمل هذه الميزة على الـ iOS ولكن من الممكن أن تدمجها آبل مع خدمة Siri أو على الأرجح مع مركز التنبيهات.

TIPS APP
برامج تقديم النصائح هناك أحتمالين واضحين لتوفير آبل مثل هذه البرامج أما أن توفر التطبيق ضمن أحد التطبيقات التي تساعد المستخدمين في تقديم النصائح لإستخدام الأجهزة العاملة بنظام iOS أو تطلق التطبيق بشكل منفصل.

مثل هذه التطبيقات متوفرة منذ فترة طويلة على متجر تطبيقات App Store ولكن عندما يصدر تطبيق بشكل رسمي من آبل سيكون أفضل وسيستفيد من التكامل مع خدمة Siri .

SEPARATE FOCUS AND EXPOSURE CONTROLS IN CAMERA
المصورين الذي يستخدمون أجهزة الـ iPhone دائماً ما يعتمدوا على تطبيقات من متجر الـ App Store للتحكم في التركيز والتعرض عند إلتقاط الصور ولكن في الـ iOS 8 ستتمكن عن طريق تطبيق الكاميرا الإفتراضي القيام بهذه الأمور دون الإحتياج لأي تطبيقات آخرى.

DUCKDUCKGO IN SEARCH
آبل قامت بجلب خيارات محرك البحث الخاص بمتصفح Safari إلى نظام iOS 8 وبما في ذلك جلبت آبل محرك البحث DuckDuckGo وهو محرك بحث غير معروف بالنسبة لكثير من الناس مثل Google أو Bing ولكن يبدو أن آبل تسعى إلى تعريف هذا المحرك لعدد أكبر من المستخدمين عن طريق توفيره في نظام iOS 8 .

BRAILLE KEYBOARD
الميزة الأخيرة هي Braille keyboard حيث أن نظام iOS 8 سيكون مدمج معه Braille keyboard ليساعد المكفوفين للتنقل في هواتفهم الذكية بشكل سهل ولكن من غير الواضح كيف ستعمل هذه الميزة.

إصدار iOS 8 متوفر في الوقت الحالي للمطورين وسيتوفر للمستخدمين في خريف هذا العام وهناك أخبار تتحدث على أن هناك مميزات آخرى سيتم الكشف عنها عندما يقترب وقت إصدار النظام بشكل رسمي لعامة الناس.

المصدر