8 مميزات اندرويديه يحملها iOS8 الجديد

بواسطة أحمد علاء 6/6/2014 3:20:00 AM


أعلنت آبل منذ ايام قليلة خلال فعاليات مؤتمر WWDC14 عن نظام iOS8 الجديد لهواتف الايفون وأجهزة الايباد بالعديد من المميزات الجديده الرائعة التى لطالما طلبها المستخدمون من آبل، ولكن فى الحقيقه هذه المميزات والخواص ليست جديده كليا ولكن أكثرها متواجد بالفعل فى نظام الاندرويد او كان نظام الاندرويد أول من امتلك هذه الخواص، لنتعرف سويا على عشرة مميزات فى iOS8 مأخوذه من نظام الاندرويد..

1- تخمين الكلمات



بالطبع يعلم جميع مستخدمى هواتف الاندرويد أن لوحة المفاتيح تقوم بتخمين الكلمات تلقائيا عند كتابة أى حرف اعتمادا على كلمات تكتبها باستمرار او تقوم اللوحة بتخمينها لك وهذه الخاصية متواجده منذ وقت طويل تحديدا من بداية نظام الاندرويد 1.5، للأسف هذه الخاصية لم تكن متواجده بالمرة فى نظام iOS ولكن مع قدوم iOS8 الجديد كانت هذه الخاصية واحده من مميزات النظام الجديد.

2- القابليه لاستخدام لوحات مفاتيح خارجية

واحده من العقبات التى يحملها نظام iOS هى عدم امكانية تغيير لوحة المفاتيح الاساسية فى النظام على عكس نظام الاندرويد الذى يحمل العديد من لوحات المفاتيح التى يمكنك تحميلها من متجر جوجل بلاى ولكن لم يعد الامر كذلك بعد الان أضافت آبل فى iOS8 الجديد امكانية تثبيت اية لوحة مفاتيح خاريجة مما يفتح الباب أمام المطورين لتطوير لوحات مفاتيح جديده لنظام iOS8.

3- خاصية الاوامر الصوتية بدون لمس الهاتف



فى أنظمة iOS السابقة كان عليك الضغط على الزر الرئيسى أولا لتفعيل خاصية Siri ثم البدء فى اعطاء الاوامى الصوتية، منذ عدة اسابيع أعلنت جوجل عن خاصية جديده وهى امكانية البحث على الهاتف بدون لمسه عن طريق قول عبارة Ok Google الان اصبح بامكانك التحدث الى Siri بدون لمس الهاتف عن طريق فقط قول عبارة Hey Siri وسيقوم بتفعيله تلقائيا.

4- مركز الاشعارات



قامت آبل باضافة بعض المميزات الجديده فى مركز اشعارات iOS8 مثل امكانية مشاركة المكان على الخريطة مع اصدقائك على الشات، وكذلك ارسال الملفات ومشاركتها مع الاصدقاء.

5- اضافة الفيديو الى متجر آبل



لم يكن باستطاعتك وضع أى فيديو خاص بالتطبيق على متجر iTunes على عكس متجر جوجل بلاى الذى يسمح بوضع الفيديو لتعريف التطبيقات، الان متجر iTunes اصبح يدعم وضع الفيديو على غرار جوجل بلاى.

6- الـ Widgets



واحده من الخصائص التى افتقدها نظام iOS هى وجود الـ Widgets الخاصة بالتطبيقات للتحكم بها من الخارج وهى المتواجده منذ انطلاق نظام الاندرويد لأول مرة ولكن افتقدها نظام iOS ولكن الان اصبح iOS8 يدعم وجود الـ Widgets.

7- فيما تستخدم البطارية



لطالما تمتع نظام الاندرويد بامكانية عرض فيما تستخدم البطارية أو ماهى التطبيقات والخواص التى تستهلك من عمر البطارية ولكن هذه الميزة لم تكن متواجده فى نظام iOS ولكن أصبحت متواجده الان فى iOS8.

8- تغيير التطبيقات الأصلية



واحده من العقبات المتواجده فى نظام iOS ايضا عدم القابليه لتغيير تطبيقات آبل الاساسية الى تطبيقات أخرى على سبيل المثال عدم قابلية تغيير متصفح سفارى كمتصفح رئيسى الى جوجل كروم وكذلك تطبيقات الصور والفيديو وما الى ذلك على عكس نظام الاندرويد الذى يتيح لك وضع أى تطبيق كتطبيق أساسى، ولكن لم يعد الامر كذلك فى iOS8 بعد الان حيث أصبح بامكانك وضع أى متصفح او تطبيقا كتطبيق رئيسى.