كيف تقوم بتغيير شكل الأيقونات على الأندرويد بدون صلاحيات الروت؟

بواسطة أحمد علاء 6/7/2014 11:52:00 PM


من أحد مميزات هو إمكانية التغيير على شكل الأيقونات الخاصة به وكذلك تغيير الـ الإفتراضي الذي يأتي مع الهاتف ويوجد كثير منا عندما يقوم بشراء هاتف جديد لا يريد التغيير على شكل الأيقونات ولكن بعد فترة يريد التغيير والتجديد.

لكن عندما تريد أن تقوم بتغيير شكل الأيقونات على هاتفك ستضطر أما لعمل روت للهاتف لكي تستطيع التعديل عليها وتغييرها أو تثبيت أحد تطبيقات الـ والتي ستقوم تلقائياً بتغيير الـ الإفتراضي الذي يأتي مع الهاتف وكذلك الأيقونات.

يوجد منا من يريد تغيير فقط شكل الأيقونات بدون تغيير الـ الإفتراضي حيث إنه يجد أن الـ الإفتراضي مناسب له وشكله جميل الحل هنا سيكون مع تطبيق Beautiful Icon Styler Trial.

تطبيق Beautiful Icon Styler Trial متوفر بشكل مجاني على متجر Play Store وهو متوافق مع عدة منها الـ Apex والـ Nova كذلك متوافق مع الـ الإفتراضي الخاص بالأندرويد ومتوافق مع launcher الإفتراضي الخاص بأجهزة Nexus ومتوافق مع أجهزة سامسونج و LG وموتورلا.

التطبيق يُتيح لك إختيار الأيقونات التي تناسبك لثلاث مرات ومن بعدها عليك شراء التطبيق بمبلغ 0.99 دولار إذا كنت تريد تغيير الأيقونات للمرة الرابعة أو يُمكنك الحصول على التطبيق مجاناً عن طريق دعوة أثنين من أصدقائك لإستخدامه.

للتنبيه التطبيق يقوم بتغيير الأيقونات فقط على الشاشة الرئيسية ولا يقوم بتغيير الأيقونات الخاصة بالـ App drawer.

كيف تقوم بتغيير الأيقونات عن طريق التطبيق سنشرح في هذا الموضوع كيف تقوم بهذا الأمر.

أولاً قم بتحميل التطبيق من على الـ Play Store من هنا.


ثانياً بعد تحميل التطبيق وتثبيته قم بفتحه والإختيار ما بين الحصول على الأيقونات المجانية أو المدفوعة عند إختيار أي منهم سيظهر لك عدد من الأيقونات التي يُمكنك الاختيار منها وعند الضغط على أي منهم سيتم تحويلك للـ Play Store لكي تقوم بتثبيت الأيقونات التي قمت بإختيارها.


ثالثاً بعد تحويلك إلى الـ Play Store ستضغط على زر install وبعد أن يتم التثبيت بنجاح أضغط على زر العودة في هاتفك لكي تعود مرة آخرى إلى التطبيق.


رابعاً عندما تعود إلى التطبيق مرة آخرى ستجد الأيقونات التي قمت بتحميلها في تبويب Icon Packs قم بإختيارها وأضغط على زر Apply والأن سترى أن هذه الأيقونات تم تطبيقها على الواجهة الخاصة بك.



خامساً إذا لم تعجبك أي من الأيقونات الموجودة في التطبيق يُمكنك الضغط على قائمة Menu الموجودة في الجهة اليمنى أعلى التطبيق وإختيار More icon packs وستجد الكثير من الأيقونات الآخرى.



المصدر