iPhone 6 وساعة آبل الذكية سيتم إطلاقهم معاً في أكتوبر

بواسطة أحمد علاء 6/11/2014 1:57:00 AM


يشير تقرير جديد قادم من اليابان أن هاتف iPhone 6 وساعة آبل الذكية iWatch سيتم إطلاقهم معاً وكلا الجهازين سيتم إطلاقهم في شهر أكتوبر القادم ووفقاً لبعض المعلومات المسربة من قبل الموردين كلا الجهازين لديهم أجهزة إستشعار تعمل مع تطبيق HealthKit الذي أعلنت عنه آبل في مؤتمر WWDC.

تطبيق HealthKit سوق يقوم بتتبع وجمع بعض المقاييس الصحية عن طريق أجهزة الإستشعار التي ستكون متوفرة في الـ iPhone 6 والـ iWatch.

وفقاً لأحد الموردين لمنتجات آبل أن الشركة ستنتج شهرياً 5 مليون نسخة من ساعتها الذكية iWatch ويُشاع أن الساعة ستدعم قارئ البصمة Touch ID ومتوقع أن تلعب ساعة آبل الذكية دور كبير مع تطبيق HomeKit الذي سيٌتيح لك التحكم في أجهزة المنزل عن طريق أجهزة آبل المختلفة وفقاً أيضاً للموردين ساعة iWatch ستتوفر بسعر يتراوح بين 200 إلى 300 دولار.

حتى الأن آبل لم تؤكد على أن اسم ساعتها الذكية سيكون iWatch ولكن الرئيس التنفيذي لشركة آبل Tim Cook ذكر أن سيكون هناك فئات جديدة من المنتجات سيتم عرضها في 2014 وأيضاً آبل لم تذكر أي شئ عن نسخة phablet من هاتف iPhone بشاشة قياسها 5.5 بوصة.

إذا تم إطلاق هاتف iPhone 6 في شهر أكتوبر سيمثل هذا تحولاً صغيراً في الإستراتيجية التي أتبعتها الشركة مع أخر هواتفها حيث أن هاتف iPhone 5S تم إطلاقه في 20 سبتمبر 2013 وهاتف iPhone 5 تم إطلاقه في 21 سبتمبر 2012 أما هاتف iPhone 4S تم إطلاقه في أكتوبر 2011.

المصدر