جوجل تشوقنا للإعلان عن أندرويد 5.0 وقد تعدل على تصميم النظام

بواسطة أحمد علاء 6/13/2014 11:09:00 PM


تقوم بخدعة بسيطة عندما تريد التشويق لنسخة قادمة حيث تقوم الشركة بنشر صورة من هاتف ويعمل عليه أحد التطبيقات وساعة الهاتف تكون مضبوطة على رقم نسخة وهذا الأمر قامت به قبل الإعلان عن   2.3 ويبدو إنها أستخدمت نفس الخدعة للتشويق إلى 5.0.

أول أمس الحساب الرسمي على تويتر قام بنشر صورة لخدمة Google Now وهي تعمل على هاتف Nexus 5 السبب في نشر الصورة هو توضيح للميزة الجديدة التي تقدمها Google Now لمتابعة كأس العالم ونتائج ومواعيد المباريات.


لكن الجزء المثير للإهتمام في التغريدة هو أن ساعة الهاتف مضبوطة على 5:00 في حين أن كل الأجهزة الموجودة على متجر الـ Play Store ساعتها مضبوطة على 4:40 لأن هذه الأجهزة تعمل بنظام أندرويد 4.4 كيت كات.

مؤتمر Google I/O لم يتبقى عليه سوى أسبوعين تقريباً ويبدو أن هذا التشويق يلمح إلى أننا سنرى نسخة Android 5.0 في نهاية الشهر الجاري.

أيضاً هناك تقرير نشر بالأمس يذكر أن جوجل تعمل على مشروع جديد يُطلق عليه اسم Quantum Paper وهو المشروع الذي سيقدم واجهة مستخدم موحدة لكل تطبيقات جوجل على كل المنصات المختلفة سواء كانت أو أو على الويب وهذا الأمر قد يؤدي إلى تغيير في واجهة نظام نفسه.


سيتمكن المطورين من الوصول إلى لغة التصميم التي تسعى إليها ومن المفترض إننا سنبدأ في رؤية التصميم الجديد للواجهات أولاً في تطبيقات وبالفعل نحن رأينا واجهة جميلة وجديدة ومختلفة في تطبيق Google Plus على .


 أيضاً يُمكنك النظر على الصورة السابقة التي كانت ظهرت من قبل وتؤكد على أن تعمل على تصميم جديد لتطبيق الـ Gmail ويمكنك رؤية زر الـ + الموجود باللون الأحمر على شكل دائرة لكتابة رسالة جديدة كذلك نرى أيقونة الدبوس وهي الخاصة بثتبيت الرسائل.

كذلك نرى زر جديد للقائمة وبعض من التبويبات الجديدة التي أدخلتها على تطبيق الـ Gmail.

على كل حال كما ذكرنا مؤتمر Google I/O أقترب ونتمنى أن نرى معلومات جديدة عن مشروع Quantum Paper ومشاريع جوجل الآخرى الخاصة بتطوير نظام .

المصدر