أمازون تكشف رسميا عن Amazon Fire.. أول هاتف ذكى بتقنية 3D!

بواسطة أحمد علاء 6/19/2014 5:12:00 AM


أعلنت أمازون منذ قليل خلال فعاليات مؤتمرها فى سياتل بالولايات المتحدة عن أول هاتف ذكى لها كما كان متوقعا تماما وهو هاتف Amazon Fire، جاء الهاتف كما كان متوقعا تماما بأربعة كاميرات أمامية ليصبح بذلك أول هاتف بتقنية الـ Motion Tracking والتى تقوم بتعقب جميع حركات الوجه والمجسمات المتحركة وتحويلها الى مجسمات ثلاثية الابعاد عن طريق الاربعة كاميرات المتواجدة بالامامليس ذلك فقط بل يحمل شاشة من نوع خاص تقوم بعرض الصور وبعض الفيديو بتقنية الـ 3D ليصبح بذلك أول هاتف ذكى فى العالم يمكنه التقاط وتصوير صور ومجسمات ثلاثية الابعاد.



أما عن مواصفات الهاتف فيحمل شاشة بحجم 4.7 بوصة بدقة 720p HD بزجاج Gorilla Glass 3 المضاد للخدوش والانعكاسات، بالاضافة الى معالج Snapdragon 801 بقوة 2.2 جيجاهيرتز رباعى النواة ومعالج رسوميات Adreno 330 وذاكرة عشوائية 2 جيجابايت، أما عن الكاميرا الخلفية فيحمل كاميرا بدقة 13 ميجابكسل بتقنية التثبيت البصرى OIS وهى نفس التقنية المتواجدة فى كاميرا هاتفى LG G2 و LG G3 والتى تتيح لك تصوير الاشياء المتحركة بدقة متناهية وبدون اهتزاز، يحمل الهاتف خلفية مصنوعة من الزجاج واطارات مطاطية وأزرار مصنوعة من الالومنيوم على حد قول جيف بيزوس الرئيس التنفيذى لأمازون.

الهاتف سيكون متوفر فى الوقت الحالى لشركة الاتصالات الامريكية AT&T بسعر يبدأ من 199 دولار مع عقد عامين لاصدار 32 جيجابايت و 299 دولار مع عقد عامين لاصدار 64 جيجابايت.

الهاتف أيضا يتيح لك بث الموسيقى والفيديوهات التي تسمعها أو تشاهدها عليه إلى أجهزة آخرى مثل تليفزيون أمازون Fire TV أو جهاز الـ Xbox أو الـ PlayStation ميزة آخرى متوفرة في الهاتف هو التنبئ بالشئ الذي تريد سماعه كذلك سيوفر لك الهاتف عن طريق تطبيق الموسيقى المتواجد فيه كلمات الأغنية التي تقوم بسماعها عليه في الوقت الحالي . كذلك هناك ميزة آخرى خاصة بالقراءة وهي WhisperSync وهذه الميزة تعمل عن طريق الصوت وهذا يعني إنك ستتمكن من سماع الكتاب وهو يُقرأ عليك ومن بعد ذلك من الممكن إكمال القراءة من الجزء الذي توقفت عنده عن طريق جهاز Kindle Fire أو عن طريق تطبيق Kindle .

هناك ميزتين ايضا ستتوفر لمن يمتلك هاتف Fire Phone الأولى هي توفير مساحة مفتوحة لتخزين الصور على خدمة التخزين السحابي Amazon Cloud والثانية هي ميزة Firefly والتي تُتيح لك عمل Scan على أي منتج وسيمدك الهاتف بمعلومات عن هذا المنتج من خلال موقع Amazon الميزة يمكن تفعيلها عن طريق زر مخصص لها في الهاتف وتعمل الميزة كذلك مع أرقام الهواتف .

 
 

تقدم أمازون أيضا في هاتفها خدمة Mayday وهي عبارة عن خدمة عملاء لمساعدة المستخدمين وستعمل عن طريق الواي فاي أو إنترنت الهاتف والخدمة مجانية وستساعدك في فترة زمنية لن تزيد عن الـ 15 ثانية ويمكن أقل.

 

المصدر