نسخة أندرويد القادمة ستستخدم خيار ART بشكل إفتراضي لتحسين أداء النظام وتسريع فتح التطبيقات

بواسطة أحمد علاء 6/20/2014 12:33:00 AM


خيار ART في نظام أندرويد وهو موجود في نسخة أندرويد 4.4 كيت كات ومتواجد بشكل تجريبي بجانب خيار Dalvik ولكن خيار Dalvik كان يعمل بشكل أفتراضي في نسخة أندرويد 4.4 كيت كات وخيار ART يُمكنك الوصول إليه في عن طريق خيارات المطورين الموجودة لديك في الـ Settings.

خيار Dalvik وهو الذي يعمل بشكل أفتراضي حالياً في نسخة أندرويد وهو مسئول عن طريقة عمل وفك شفرة التطبيقات على أندرويد وكذلك خيار ART ولكن هناك فارق بينهما حيث يستخدم خيار Dalvik كود Just-In-Time أو JIT في فك شفرة التطبيقات على أندرويد وهذا الكود يقوم بمعالجة شفرة التطبيق عندما يحتاج التطبيق إلى فك الشفرة الخاص به أو عندما تقوم بتشغيل التطبيق يقوم في كل مرة بفك شفرته.

أما خيار ART يستخدم كود Ahead-Of-Time أو AOT في فك شفرة التطبيقات وهذا الكود يقوم بمعالجة شفرة التطبيقات قبل أن تقوم بتشغيله بمعنى آخر يقوم بفك شفرة التطبيق عندما تقوم بتثبيته على الجهاز هذا الأمر يساعد في فتح التطبيقات بشكل أسرع بدلاً من فك شفرة التطبيق في كل مرة تقوم بتشغيله.

خيار ART يقدم أداء أفضل وكذلك يحسن من عمر البطارية وكما ذكرنا كان متواجد بشكل تجريبي في نسخة أندرويد 4.4 كيت كات وأغلب البرامج غير متوافقة معه واليوم ظهر في شفرة المصدر AOSP أن النسخة القادمة من أندرويد سواء كانت أندرويد 4.5 أو 5.0 ستستخدم خيار ART بشكل أفتراضي بدلاً من Dalvik.







في الوقت الحالي إذا كنت تعمل على نسخة أندرويد 4.4 كيت كات أو أعلى يُمكنك تجربة خيار ART وستجده في خيارات المطورين الموجودة في خيار Settings في هاتفك ولكن كما ذكرنا أن كثير من التطبيقات مازالت لا تدعمه لذلك قد تواجه مشكلة الأغلاق القصري مع بعض البرامج.

المصدر