ماذا نتوقع أن نرى في مؤتمر Google I/O : أندرويد 5.0 Lollipop وأجهزة Nexus جديدة والمزيد

بواسطة أحمد علاء 6/22/2014 3:41:00 AM


مؤتمر Google I/O والذي سيتم أقامته في مدينة سان فرانسيسكو وستبدأ فعالياته يوم 25 يونيو والذي سيتواجد فيه Sundar Pichai رئيس نظام الأندرويد داخل شركة جوجل والمؤتمر متوقع أن تعلن فيه جوجل عن نسخة أندرويد جديدة وكذلك بعض الأجهزة والخدمات الجديدة.

في هذا الموضوع سنكتب عن ما الذي نتوقع أن نراه في مؤتمر Google I/O وما الذي قد تعلن عنه جوجل في هذا المؤتمر :

أولاً نسخة جديدة من الأندرويد :
متوقع أن نرى في مؤتمر Google I/O نسخة جديدة من نظام الأندرويد قد تكون أندرويد 5.0 والذي يُطلق عليها اسم Lollipop (المصاصة) أو قد نرى نسخة أندرويد 4.5.




ثانياً مشروع Quantum Paper :
أيضاً متوقع الإعلان عن مشروع جديد يُطلق عليه اسم Quantum Paper وكنا تحدثنا عنه من قبل وهو سيجعل تطبيقات جوجل موحدة على كل المنصات كذلك متوقع أن يأتي هذا المشروع بتعديلات على واجهة نظام الأندرويد.




ثالثاً مركز Google Fit :
قد تعلن أيضاً جوجل عن مركز الصحة الخاص بنظام أندرويد والذي سيُطلق عليه اسم Google Fit وكنا قد رأينا آبل أعلنت عن مركز الصحة الخاص بها في مؤتمر WWDC.




رابعاً نظام أندرويد للسيارات :
كذلك متوقع أن تعلن جوجل عن نسخة خاصة للسيارات من نظام الأندرويد وهو يُطلق عليه الاسم الكودي Google Auto Link والنظام سيُمكنك من إستخدام هاتفك في السيارة عن بعد وستتمكن من إرسال الرسائل وعمل المكالمات وتصفح تطبيق Google Maps وسماع الموسيقى وكذلك ستكون خدمة Google Now مدمجة بداخل النظام.




خامساً أول الساعات الذكية بنظام Android Wear :
متوقع أيضاً أن نرى أول الساعات التي تعمل بنظام Android Wear وهو النظام المخصص للأجهزة القابلة للإرتداء وقد تكون هذه الساعات LG G Watch وكذلك Moto 360 وكما ذكرنا اليوم أن سامسونج أيضاً قد تعلن عن أول ساعتها التي تعمل بنظام Android Wear في المؤتمر.




سادساً الكشف عن Nexus 8 و Nexus 6 :
متوقع أن تعلن جوجل عن أجهزة جديدة خلال المؤتمر قد تعلن عن Nexus 6 أو قد تعلن عن أول هاتف يحمل مشروع Android Silver كذلك متوقع الإعلان عن لوحي Nexus 8 والذي قد يكون مصنع من قبل شركة HTC.




سابعاً أخبار عن Google Glass و Project Ara :
متوقع أن يكون في مؤتمر Google I/O بعض الأخبار الجديدة عن نظارات جوجل الذكية Google Glass وعن مشروع الهاتف القابل للتخصيص Project Ara ولكن نسبة أن نرى اخبار عنهم في المؤتمر ضئيلة جداً.





على كل حال نحن في إنتظار يومي 25 و 26 يونيو لكي نرى ما ستقدمه لنا جوجل في مؤتمر Google I/O.