تسريب مواصفات لوحي HTC Nexus 8.9

بواسطة أحمد علاء 6/22/2014 9:37:00 PM


الشائعات كانت تتحدث الفترة السابقة عن أن تعمل على الجيل القادم من سلسلة لوحيات وهو Nexus 8 واليوم أحدث الشائعات التي ظهرت تحدثت عن أن تعمل على لوحي Nexus بشاشة قياسها 8.9 بوصة يحمل الإسم الكودي Flounder أو Volantis.

في شهر مارس الماضي كانت بعض التكهنات تذكر أن جوجل تعمل على لوحي بشاشة دقتها 8.9 بوصة لكي يتم إطلاقه هذا العام أيضاً تقرير الأخطاء الخاص بمتصفح Chrome كان قد أظهر أن تعمل على جهاز يُسمى Flounder.

الشهر الماضي كانت قائمة التغييرات الخاص بنظام أندرويد 4.4.3 كانت تحتوي على هذا السطر بداخلها "project device/htc/flounder/".

وأيضاً كانت هناك أخبار ظهرت في شهر أبريل تتحدث عن أن جوجل وكلت مهمة تصنيع وتصميم لوحي Nexus القادم لـ HTC.

وفقاً لأخر الشائعات لوحي HTC Volantis وهو لوحي Nexus القادم سيكون بشاشة قياسها 8.9 بوصة وبريزليوشن 2048x1440 وكثافة بيكسلات 281ppi وسيعمل بمعالج من شركة NVIDIA وهو Tegra K1 بمعمارية 64bit ورامات بحجم 2 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 16 و 32 جيجا بايت وكاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بيكسل مع تقنية OIS وأمامية بدقة 3 ميجا بيكسل.


شركة ستقوم بتصنيع جسم اللوحي من الألومنيوم بشكل كامل وسيأتي بسماعتين في الجهة الأمامية مثل أجهزة ومتوقع أن يكون السعر 399 دولار لنسخة الـ 16 جيجا بايت و 499 دولار لنسخة الـ 32 جيجا بايت ولكن يبدو أن الصورة التي نراها أمامنا والتي تم تسريبها مع المواصفات ليست صورة اللوحي الحقيقة حيث لا نرى السماعات الأمامية وكذلك لا نرى أن جسم اللوحي مصنوع من الألومنيوم.

وذكرت هذه الشائعات أن اللوحي متوقع أن يتم إطلاقه في الربع الرابع من هذا العام.

على كل حال مؤتمر Google I/O أقترب بشكل كبير وعلينا الأنتظار لكى نرى إذا سيتم الإعلان عن لوحي Nexus جديد في المؤتمر أو سنسمع عنه أخبار جديدة ام لا.

المصدر