الفيس بوك في رحلة إلى افريقيا لتحسين تطبيقها الرسمي على الأندرويد

بواسطة أحمد علاء 6/23/2014 2:35:00 AM


الفيس بوك قامت بتحديث تطبيقها أكثر من مرة على نظام أندرويد وكانت أخر التحديثات الضخمة منذ شهرين تقريباً حيث تم التعديل على شكل التطبيق وأصبح أسرع من قبل لكن الفيس بوك قررت أن تذهب إلى أفريقيا لكي ترى كيف يعمل تطبيقها الرسمي على أجهزة الأندرويد صاحبة المواصفات المنخفضة وكذلك كيف يعمل مع سرعات الإنترنت المتدنية الموجودة في بعض الدول الأفريقية.

أحد المهندسين في الفيس بوك يُدعى Alex Sourov نشر في مدونته بعض التفاصيل عن زيارته لأفريقيا وكيف قام بشراء هاتف أندرويد مواصفاته منخفضة وقام بتجربة تطبيقهم الرسمي عليه وذكر أن التطبيق يقوم بعمل أغلاق قصري بشكل كبير على الهاتف وكذلك يقوم بالتحميل بشكل بطئ جداً.

ذكر أيضاً أن التطبيق يقوم بأستخدام كثير من البيانات أي يقوم بأستخدام باقة الإنترنت بشكل كبير جداً وأصبح من الواضح أن الفيس بوك يجب أن تقوم بعمل أصلاحات على تطبيقها الرسمي إذا كانت تريد لشبكاتها الإجتماعية أن تصل إلى عدد أكبر من المستخدمين في الدول النامية.

لكي يقوم التطبيق بالتحميل بشكل أسرع على الهواتف التي تعمل بمعالج أحادي النواة قاموا المهندسين بعمل بعض التعديلات على التطبيق لكي لا يقوم بالتحميل في كل مرة تقوم بفتحه فيها كذلك قرروا إستخدام الصور بصيغة WebP وهي الخاصة بشركة جوجل لكي يستهلك التطبيق كمية بيانات أقل.

أيضاً أصبح التطبيق الأن يقوم بتحميل الصور على حسب حجم ودقة الشاشة الخاصة بهاتفك فقط ولا يقوم بتحميل الصور بكامل دقتها إلا إذا قمت بالضغط عليها وذلك سيساعد في أن يقوم التطبيق بالتحميل بشكل أسرع وكذلك سيساعد في إستخدام البيانات بشكل أقل.

أخر شئ قاموا بتعديله هو تخفيض حجم التطبيق بنسبة 65% على أمل أن يعمل بشكل أفضل على الهواتف والأجهزة اللوحية التي تأتي برامات قليلة ومساحات تخزينية قليلة.

المصدر