مايكروسوفت تعلن رسمياً عن هاتف Nokia X2

بواسطة أحمد علاء 6/25/2014 8:26:00 PM


بعد أربعة أشهر من صدور أول هاتف من شركة يعمل بنظام وهو أعلنت اليوم وبشكل رسمي عن خليفته والذي يُطلق عليه اسم Nokia X2.

الهاتف كما هو الحال مع الجيل السابق يعمل بنظام ولكن معدل بشكل كبير حيث تم حذف كل خدمات جوجل من النظام أي لن تجد اليوتيوب ولا تطبيق الخرائط ولا Gmail كذلك لن تجد متجر التطبيقات Google Play وستتمكن من تحميل التطبيقات من المتجر التي قامت بتطويره بالطبع هذا المتجر لا ينافس متجر Google Play من ناحية عدد التطبيقات ولكن سيتمكن أيضاً المستخدمين من تحميل التطبيقات الخاصة عن طريق ملفات الـ APK المتوفرة في المواقع المختلفة.


الهاتف يأتي بشاشة قياسها 4.3 من نوع ClearBlack LCD وبريزليوشن 480x800 وكثافة بيكسلات 217ppi ومعالج Snapdragon 200 ثنائي النواة يعمل بتردد 1.2GHz ورامات بحجم 1 جيجا بايت.



يأتي الهاتف ببطارية قوتها 1,800 ميلي أمبير ومساحة تخزين داخلية 4 جيجا بايت مع دعم تركيب بطاقات microSD يصل حجمها إلى 32 جيجا بايت وكاميرا خلفية دقتها 5 ميجا بيكسل مع فلاش LED والتركيز التلقائي أما الكاميرا الأمامية تأتي بدقة VGA ويدعم الهاتف تركيب شريحتين إتصال.



أبعاد الهاتف هي 121.7x68.3x11.1mm ووزنه 150 جرام وقامت مايكروسوفت بوضع بعض الخدمات والتطبيقات الخاصة بها على الهاتف مثل Skype و Outlook وخدمة التخزين السحابي OneDrive مع 15 جيجا بايت متوفرة وكذلك أضافت تطبيقات OneNote وتطبيق الخرائط HERE و MixRadio وتطبيقات آخرى.


أضافت مايكرويوسوفت التطبيقات الأكثر شعبية على متجر Google Play مثل Facebook و Facebook Messenger و Line و WeChat وتطبيقات آخرى متوفرة بالفعل على متجر Nokia Store الذي يأتي مع الهاتف.

اليكم الفيديو:


 الهاتف سيتوفر بعدة ألوان منها الأخضر اللامع والبرتقالي والأسود وسيكون هناك بعض الألوان الإضافية سيتوفر بها الهاتف قريباً مثل الأصفر اللامع والأبيض والرمادي الداكن وذكرت مايكروسوفت أن الهاتف سيكون متوفر في في عدة أسواق مختارة بسعر 134 دولار.

المصدر1
المصدر2