تأكيد اسم اندرويد 5.0 وظهور بعض الصور لتصميم النظام الجديد قبل بداية المؤتمر

بواسطة أحمد علاء 6/25/2014 11:57:00 PM


قبل قليل من مؤتمر Google I/O والمتوقع الإعلان فيه عن نسخة أندرويد جديدة تم التأكيد على اسم نسخة أندرويد 5.0 عن طريق أحد المصادر الموثوقة والذي أدلى بتصريحات لموقع Nixanbal البلغاري.

حيث أكد هذا المصدر أن نسخة أندرويد القادمة ستكون هي Android 5.0 وستأتي بأسم Loolipop (المصاصة) كما كانت تشير الشائعات والتوقعات الفترة الماضية وبالطبع اسم نسخة أندرويد الجديدة أو رقمها كان متوقع بشكل كبير ولكن التأكيد عليه من مصدر موثوق أمر جيد.
من ناحية آخرى نشر موقع Android Police بعض من التصميمات التخيليلة للتصميم الجديد الخاص بمركز التبيهات في نسخة الأندرويد الجديدة التصميم التخيلي الذي قام به الموقع كان وفقاً لبعض المعلومات التي حصل عليها.



التصميم الجديد لمركز التبيهات بالكامل يأخذ التصميم من شكل بطاقات خدمة Google Now كما نرى في الصور كذلك نرى أن شكل التحكم في الإعدادات مثل الواي فاي والبلوتوث حصل أيضاً على تعديل في الشكل.



نرى أمامنا في الجهة اليمنى بالأعلى الصورة الشخصية لك على جوجل بلس وبجانبها البطارية وكم نسبتها والوقت والتاريخ وكذلك نرى زر الإعدادات بالأسفل ونرى التحكم السريع في الإعدادات إذا ضغط على الواي فاي مرة واحدة يُمكنك التحكم فيها سواء بالإغلاق أو التشغيل كذلك البلوتوث وهذا الأمر متواجد في نسخة أندرويد الحالية . لكن الجديد عند الضغط المطول على الواي فاي مثلاً سيفتح لك بطاقة جديدة بها إعدادات أكثر والتحكم في شبكة الواي فاي المتصل بها بشكل أكبر كما هو واضح بالصور أما الضغط على زر More يذهب بك إلى قائمة الإعدادات الرئيسية كذلك إذا ضغط على البلوتوث أو شبكة الهاتف والتي ستظهر لك معلومات عن كمية إستخدام البيانات.




لم يتبقى الكثير على موعد بدء مؤتمر Google I/O ونتمنى أن تكشف جوجل وبالتفصيل عن كل التطورات الجديدة الخاصة بنظام أندرويد 5.0 Lollipop.

المصدر