جوجل تشن حرباً على آبل ونظام iOS في مؤتمر Google I/O

بواسطة أحمد علاء 6/27/2014 1:07:00 AM


في مؤتمر المطورين الخاص بشركة WWDC هاجم الرئيس التنفيذي للشركة Tim Cook نظام الأندرويد وهو أمر متوقع ويحدث تقريباً كل عام في مؤتمر ولكن كان من غير المتوقع رد Sundar Pichai رئيس تطوير الكروم والأندرويد على هجوم بشكل غير مباشر .

بالأمس تحدث Sundar Pichai في مؤتمر عن Google Play services وذكر أن نظام الأندرويد يستمد قوته من هذا التطبيق وذكر أن Google Play services يتم تحديثها بشكل تلقائي كل 6 أسابيع وأضاف أن 93% من أجهزة الأندرويد تعمل بأخر إصدار من تطبيق Google Play services بغض النظر عن نسخة الأندرويد التي تعمل بها هذه الأجهزة .

ذكر أيضاً Pichai أن تحديث تطبيق Google Play services يجعل دورة نظام الأندرويد نموذجية ومتكاملة حيث أن التطبيق يتم تحديثه بشكل مستمر وهنا يبدو أن Pichai أنتقد ولكن بشكل غير مباشر حيث أن تتحدث بشكل مستمر عن تحديثات الأندرويد .

يأتي Google Play services بإضافات جديدة للنظام بشكل مستمر قد لا تكون تشعر بها ولكنه يضيف الكثير من المميزات المهمة للنظام . لكن كان الهجوم على بشكل أكبر عندما تحدث Sundar Pichai عن "إبتكارات الأندرويد" حيث ظهر على الشاشة رسم بياني يوضح الإبتكارات الجديدة التي تم إضافتها في إصدارات الأندرويد منذ بدايته .

مثل تعدد المهام (multitasking) في أندرويد 1.0 وإضافة لوحات مفاتيح مختلفة غير التي تأتي مع النظام والـ widgets في أندرويد 1.5 Cupcake كذلك إحصائيات البطارية في أندرويد 2.3 Gingerbread والتنبيهات التفاعلية في أندرويد 4.1 جيلي بين والكتابة بالإيماءة والإعدادت السريعة في أندرويد 4.2 جيلي بين .



ولم يكتفي Pichai بما أوضحه الرسم البياني والذي يوضح أن مميزات نظام الأخير من موجودة في الأندرويد من سنين ولكن ذكر أيضاً إنه إذا نظرت إلى ما يحدث في المنصات الآخرى ستجد أن مميزات مثل widgets وإضافة لوحات مفاتيح مختلفة غير الخاصة بالنظام جاءت في أخر إصدارتهم في حين إنها موجودة على الأندرويد من 4 أو 5 سنوات .

المصدر