جوجل تنشر إعلان عن Android L وتعلن عن منصة Google Fit لتتبيع اللياقة البدنية

بواسطة أحمد علاء 6/27/2014 2:06:00 AM


أعلنت في مؤتمر عن منصة الخاصة بتتبع الصحة واللياقة البدنية ولكن لم يكن في المؤتمر الكثير من الحديث عن منصة , لكن ستوفر الواجهات البرمجية الخاصة بالمنصة لكي يوقم المصنعين بتطوير التطبيقات الخاصة بتتبع الصحة واللياقية البدنية والتي ستسمح لتبادل البيانات بين الأجهزة المختلفة بهدف بناء صورة كاملة عن اللياقة البدنية للمستخدم .

كذلك سيتم منح المستخدمين السيطرة الكاملة على البيانات التي تقوم بجمعها هذه التطبيقات وسيكون قادر المستخدم على حذف البيانات في أي وقت , قامت بعقد شراكة مع بعض الشركات التي ستقوم باعتماد منصة في أجهزتها ومنهم و و و و وغيرهم من الشركات الآخرى .

على جانب آخر قامت بالأمس بنشر فيديو توضح فيه كيف يمكن أن يكون يومك سلس مع إستخدامك لنظام الأندرويد في كل الأجهزة المختلفة .



يظهر في الفيديو إستخدام شخص لهاتف Nexus 5 يعمل بنظام Android L وكذلك يستخدم ساعة تعمل بنظام Android Wear والسيارة الخاصة به مدمج معاها نظام Android Auto .

الشخص يقوم في بداية اليوم ببعض العمليات الرياضية ويطلب من ساعته الذكية تشغيل أغنية معينة عن طريق الأمر الصوتي بعدها يظهر كيف فتح باب منزله عن طريق ساعته الذكية بدون مفاتيح , عند عودته للمنزل مرة آخرى يظهر أمامنا وهو يستخدم اللوحي الخاص به الذي يعمل أيضاً بنظام Android L ويقوم بتشغيل نفس الملف الصوتي الذي كان يعمل على ساعته الذكية وكل ذلك عن طريق الربط بين الجهازين ويقوم بالبحث عن وصفة ما لكي يقوم بتحضيرها ويظهر أمامنا تصميم بطاقات البحث الجديد الذي تعتمده في نظام Android L وكذلك على الويب .



بعدها أستقل الشخص سيارته المدمج فيها نظام Android Auto وقام بتشغيل نفس الأغنية مرة آخرى عن طريق الربط بين جميع الأجهزة وعن طريق الأمر الصوتي وبعدها قام بعمل محادثة مع والدته عن طريق الساعة الذكية بعد أن أخبره نظام Android Auto أن هناك رسالة جديدة قادمة له من والدته .

ظهر في الفيديو أن الكلب دخل في أحد المسابقات وفاز بالمركز الأول وقام الشخص بتصويره ومن بعدها قام بعرض هذا الفيديو على شاشة التلفاز التي تعمل بمنصة Android TV ويظهر في نهاية الفيديو كيف يقوم الشخص بعمل بحث عن فيلم على التلفاز الذي يعمل بمنصة Android TV عن طريق الأمر الصوتي .

المصدر1
المصدر2