لوحة مفاتيح نظام Android L متوفرة للتحميل على متجر Google Play

بواسطة أحمد علاء 6/29/2014 10:15:00 AM


جوجل كانت قد أعلنت عن نظام أخر إصدارات الأندرويد في مؤتمر Google I/O وقامت بتوفير نسخة من النظام للمطورين لكي يبدأوا في تطوير تطبيقاتهم عليه قبل إطلاقه بشكل نهائي ومن المتوقع إدخال جوجل بعض التعديلات على النظام قبل إطلاقه بشكل رسمي في خريف هذا العام.

أحد التغييرات التي أدخلتها جوجل في النظام هو التعديل على شكل لوحة المفاتيح حيث أصبح شكلها أبسط ولكن لا يوجد الكثير من الأختلافات عن لوحة المفاتيح الخاصة بنظام أندرويد 4.4 كيت كات.

لوحة المفاتيح الخاصة بنظام Android L كانت توفرت بالأمس على شكل ملف APK حيث يُمكنك تثبيتها على جهازك وتجربتها ولكن كانت تحتاج إلى صلاحيات الروت لكي تعمل على الجهاز.

بالأمس قام Shen Ye وهو أحد أعضاء فريق العمل في موقع XDA بأطلاق لوحة المفاتيح الخاصة بنظام لكل الأجهزة سواء كانت تمتلك صلاحيات الروت ام لا على متجر .




بعد تحميل لوحة المفاتيح من المتجر لكي تستطيع إستخدامها سيتوجب عليك الذهاب إلى الـ Settings وبعدها الضغط على Keyboard أو قد تجد الاسم Language & Input بعدها قم بأختيار Android L Keyboard بعدها أذهب إلى إختيار advanced settings وقم بتغيير نظام الألوان إلى Material ستجد بعدها أن لوحة المفاتيح تم تفعيلها على جهازك.



لوحة المفاتيح تم تجربتها على أجهزة تعمل بنظام أندرويد 4.4 كيت كات ولا نعلم إذا كانت تعمل مع الأجهزة العاملة بنظام أندرويد جيلي بين ام لا.

يُمكنك تحميل لوحة المفاتيح من هنا.

المصدر